التخطي إلى المحتوى
تطبيقات أندوريد الأكثر تحقيقا للأرباح في 2018
تطبيقات أندوريد الأكثر تحقيقا للأرباح في 2018

حققت تطبيقات أندرويد أرباحاً خيالية, خلال العام الماضي, وكانت المفاجئه أن أكثر هذه المنصات الربحية غير معروفة لدى الكثيرين, وكشفت هيئة سانسر تاور “Sensor Tower”, عن أكثر 10 تطبيقات تحقيقاً للأرباح خلال عام 2018, وذلك وفقاً لما نشره موقع بزنس إنسايدر “business insider”. حيث تم تصنيفهم في قائمة مكونة من 10 مرتبات, وتجاوزت أرباح التطبيق صاحب المرتبة الاولى حاجز الـ 200 مليون دولار.

كما وشمل التصنيف الفترة الممتدة ما بين يناير 2018 حتى نهاية شهر نوفمبر المنصرم, يذكر أن شهر ديسمبر لم يتم إدخاله ضمن التصنيف, حيث جاء تطبيق تندر “Tinder”, المختص بالتعارف, في المرتبة الأولى بعد تحقيقه ايرادات وصلت إلى 274.9 مليون دولار, أما المرتبه الثانية فكانت من نصيب تطبيق جوجل درايف “google drive”, بعدما وصلت مداخيله إلى نحو “164.3$” مليون.

أما تطبيق “باندورا” المختص بتقديم خدمات الموسيقى, فقد تم تصنيفه في المركز الثالث, بعد تحقيقه عائدات مالية وصلت إلى 132 مليون دولار, كما جاء في المرتبة الرابعة وبعد تحقيق مداخيل 105.4 مليون دولار, تطبيق “لاين”, المختص بالمراسلات الفورية.

وكان المركز الخامس من نصيب تطبيق البث المباشر على منصات التواصل الاجتماعي”بيغو لايف”, والذي حقق ارباح بـ 100.4 مليون دولار, وفي المرتبة السادسة وبإيراد 97.8 مليون دولار, خدمة نيتفليكس “Netflix”, وتطبيق محادثات الفيديو ” آزار” في المرتبة السابعة (66.1 مليون دولار).

وحل تطبيق المحادثات” كاكاو توك” في المركز الثامن, بإيرادات وصلت إلى 66.1 مليون دولار, بينما كانت آخر مرتبين من نصيب كلاً من تطبيق “لاين مانجا” المختص بتقديم عروض الرسوم اليابانية (59.3 مليون دولار), وتطبيق “إتش بي أو ناو” لتقديم خدمة الفيديو (38.5 مليون دولار).