التخطي إلى المحتوى
نتائج قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2018/2019
نتائج قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2018/2019

أُقيمت اليوم مراسم قرعة دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2018/2019, وذلك في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” UEFA”, في مدينة نيون بسويسرا, حيث حددت القرعة المواجهات الثمانية التي ستقام بين الفرق الـ16 التي تأهلت من دور المجموعات الاسبوع الماضي, كما واسفرت القرعة عن مواجهات من العيار الثقيل واخرى سهلة.

ويذكر أن القرعة تقوم على أساس تصنيفين, التصنيف الأول للفرق التي تأهلت متصدرة لمجموعاتها وتضم كلاً من بايرن ميونخ ومانشستر سيتي و برشلونة وريال مدريد  و يوفنتوس وبروسيا دورتموند و بورتو وباريس سان جيرمان, أما التصنيف الثاني للفرق التي تأهلت كوصيف للمتصدر عن كل مجموعة, وشمل هذا التصنيف ليفربول و أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد  وتوتنهام وليون وروما وشالكه وأياكس.

كما واسفرت  القرعة عن مواجهة من العيار الثقيل بين وصيف بطل النسخة الماضية ليفربول الإنجليزي و العملاق البافاري بايرن ميونخ, حيث ينتظر محمد صلاح وزملائه مهمة صعبة لإجتياز بايرن ميونخ والتأهل لدور ربع النهائي.

وشهدت نتيجة القرعة مواجهات سهلة لكبار أوروبا ” برشلونة وريال مدريد” حيث سيواجه الفريق الكتالوني نظيره الفرنسي أولمبيك ليون, بينما سيقابل الملكي فريق آياكس الهولندي, اسفرت نتائج القرعة ايضاً عن عودة الدون كريستيانو رونالدو الى مدريد رفقة فريقه الإيطالي يوفنتوس وذلك لمواجهة الروخي بلانكوس أتلتيكو مدريد.

نتائج قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا:

شالكه ” ألمانيا” × مانشستر سيتي ” إنجلترا”

أتلتيكو مدريد ” أسبانيا” × يوفنتوس ” إيطاليا”

مانشستر يونايتد ” إنجلترا” × باريس سان جيرمان ” فرنسا”

توتنهام ” إنجلترا” × بوروسيا دورتموند ” ألمانيا”

ليون ” فرنسا” × برشلونة ” أسبانيا”

روما ” ايطاليا” × بورتو ” البرتغال”

آياكس ” هولندا” × ريال مدريد ” أسبانيا”

ليفربول ” إنجلترا” × بايرن ميونخ ” ألمانيا”

الجدير بالذكر أن الويفا قررت اعتماد تقنية الفار ” VAR “, ابتداءاً من دور ثمن النهائي من النسخة الحالية, ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب منتصف شهر فبراير القادم تحديداً يومي الثلاثاء والأربعاء بتاريخ 12 و 13 فبراير على ملعب فريق المستوى الثاني, بينما تقام مواجهات العودة مع بداية شهر مارس تحديداً يومي 5 و 6 على ملعب فرق المستوى الأول.