التخطي إلى المحتوى
19 لاعب ودعوا ملعب الاتحاد منذ تولي بيب غوارديولا مهمة تدريب مانشستر سيتي
19 لاعب ودعوا ملعب الاتحاد منذ تولي بيب غوارديولا مهمة تدريب مانشستر سيتي

منذ توليه زمام الأمور لفريق مانشستر سيتي قبل عامين، تخلى المدرب الكتالوني بيب غوارديولا عن 19 لاعب، حتى يتمكن من بناء فريق يناسب اسلوبه وتكتيكه، وفي ما يلي ذكر اسماء هؤلاء اللاعبين وتفاصيل مسيرتهم الكروية بعد خروجهم من ملعب الاتحاد.

مارتن ديميكليس
مارتن ديميكليس

مارتن ديميكيليس – امضى قلب الدفاع ديميكليس ثلاث مواسم في ملعب الاتحاد، فاز في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وبطولتي كأس، قبل الانتقال لنادي اسبانيول، ظهر اللاعب الأرجنتيني في مناسبة وحيدة مع الفريق الكتالوني قبل الانتقال مجددا لفريقه السابق مالقا، حيث أمضى ستة أشهر قبل اعتزاله عالم كرة القدم في مايو من عام 2017.

ادين دزيكو
ادين دزيكو

إدين دزيكو – انتقل اللاعب البوسني لفريق العاصمة الإيطالية روما، بعد تولي غوارديولا مهمة تدريب الفريق الأزرق، وكان دزيكو قد انضم لنادي مانشستر سيتي عام 2011، سجل اللاعب 80 هدف من أصل 154 لقاء لعبهم بقميص ذئاب روما.

إستيفان جوفيتش
إستيفان جوفيتش

استيفان جوفيتش – انتقل جوفيتش لفريق انتر ميلانو الايطالي على سبيل الاعارة لمدة موسم، وتم التعاقد معه بشكل رسمي الموسم التالي، كما وفشل اللاعب بتسجيل أي هدف في بطولة الكالتشيو، وانتقل بعدها لليغا الاسبانية ليلعب بقميص النادي الاندلسي اشبيلية، وتمكن جوفيتش من تسجيل 7 أهداف في منتصف الموسم الاول، ومؤخرا نادي موناكو الفرنسي مع جوفيتش لتعويض رحيل الشاب كيليان مبابي.

ويلي كاباييرو
ويلي كاباييرو

ويلي كاباييرو – رغم تألقه مع مانشستر سيتي، خاصة في نهائي كأس الدوري، لم يكن غوارديولا معجبا بالحارس الارجنتيني، لينتقل اللاعب لفريق البلوز تشيلسي مجانا بعد انتهاء عقده مع فريقه الحالي آنذاك، ليكون بديلا للحارس الأساسي تيبو كورتوا وكيبا، يذكر أن كورتوا انتقل لنادي ريال مدريد الصيف الماضي.

جايل كليشي
جايل كليشي

جايل كليشي – انتقل الدولي الفرنسي السابق، لفريق مانشستر سيتي قادما من ارسنال اللندني عام 2011، وامضى 6 مواسم ناجحة مع السيتي، حقق خلالهم بطولتي دوري وكأس، وترك كليشي مانشستر سيتي في الموسم الأول للمدرب غوارديولا وذهب لفريق اسطنبول بشكتاش وما زال يلعب بألوان الفريق التركي.

خيسوس نافاس
خيسوس نافاس

خيسوس نافاس – حامل لقب كأس العالم 2010،  انتقل لفريق مانشستر سيتي عام 2013، وأمضى 4 مواسم في الاتحاد، حمل لقب بطولة الدوري مرة واحدة وبطولة الكأس مرتين، عاد بعدها لنادي اشبيلية مجانا عام 2017.

باكاري سانجا
باكاري سانجا

باكاري ساجنا – بعد 6 سنوات امضاها مع الارسنال، وقع سانجا مع فريق مانشستر سيتي عام 2014، وأمضى ثلاث سنوات كظهير أيمن للفريق،  قبل أن يتخلى عنه غوارديولا عام 2017، لينتقل للفريق الايطالي بينيفنتو، وذهب اللاعب في شهر أغسطس المنصرم الى فريق مونتريال.

بابلو زاباليتا
بابلو زاباليتا

بابلو زاباليتا – انتقل زاباليتا لملعب الاتحاد عام 2008، وبعد فترة 9 سنوات امضاها اللاعب بقميص السيتي، انتقل لفريق ويست هام، بعد تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه استرليني من ميزانية النادي لتدعيم مراكز الاظهرة في كتيبة المدرب غوارديولا.

نوليتو
نوليتو

نوليتو – بعد الأداء الرائع الذي قدمه اللاعب الإسباني رفقة منتخب بلاده في بطولة اليورو 2016، وقع مانشستر سيتي مع نوليتو مقابل 14 مليون يورو، لكن موسمه الوحيد الذي أمضاه مع الكتيبة الزرقاء كان مخيب للآمال، تخلى عنه غوارديولا لفريق اشبيلية، الذي وقع مع اللاعب عقد مدته 3 سنوات وما زال في مدينة الأندلس.

اليكساندر كولاروف
اليكساندر كولاروف

اليكساندر كولاروف – انتقل كولاروف لملعب الاتحاد عام 2010، قادما من لاتسيو الايطالي، حقق اللاعب الصربي رفقة الازرق السماوي بطولتي دوري خلال السبع مواسم التي أمضاها مع فريق السيتي، وفشل اللاعب في حجز مكانة أساسية في منظمة غوارديولا، حيث تم بيعه لفريق روما عام 2017.

كيليتشي إيهيناتشو
كيليتشي إيهيناتشو

كيليتشي إيهيناتشو – كان اللاعب قريب من الانضمام لفريق السيتي، لكن وصول غوارديولا منع حدوث ذلك، بالاضافة لتوقيعه مع البرازيلي جابرييل خيسوس، انتقل اللاعب النيجيري بعدها لفريق ليستر سيتي مقابل 25 مليون جنيه استرليني، وسجل 10 أهداف خلال 41 مباراة لعبها بقميص ليستر.

سمير نصري
سمير نصري

سمير نصري – رغم الامكانيات التي يمتلكها الدولي الفرنسي، الا ان المدرب الاسباني تخلى عنه، وانضم نصري قائمة اللاعبين المغادرين إلى النادي الأندلسي موسم 2016، وانتقل بعدها للفريق التركي انطاليا بعدها بعام، وتم معاقبة نصري لمدة 18 شهرا بتهمة مخالفة قوانين المنشطات من أجل العلاج بالماء الذي شهد إبرام عقده مع الشركة التركية، وهو الآن يتدرب مع وست هام في محاولة لكسب عقد هناك عندما ينتهي التعليق في يناير.

فيرناندو
فيرناندو

فيرناندو – بعد انتقاله لمانشستر سيتي قادما من بورتو بمبلغ 12 مليون جنيه استرليني عام 2014، لم يراه غوارديولا اللاعب القادر على منافسة فيرناندينيو في خط الوسط، لذلك تم بيعه لفريق غلطة سراي التركي صيف 2017.

ويلفريد بوني
ويلفريد بوني

ويلفريد بوني – كان بوني أحد صفقات السيتي الساخنة، حيث تم التوقيع معه مقابل 25 مليون جنيه إسترليني مقابل في يناير 2015 ، لكن ساحل العاج الدولي كافح لتأكيد نفسه في الاتحاد في 18 شهرًا قبل وصول غوارديولا، لقد أمضى الموسم الأول من فترة غوارديولا على سبيل الإعارة في ستوك سيتي قبل العودة إلى سوانسي مقابل نصف الرسوم التي دفعتها له سيتي في صيف عام 2017. وسجل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا ثلاثة أهداف في الموسم الماضي، قبل أن يمزق الرباط الصليبي للركبة ضد ليستر في فبراير. لم يعود بعد إلى الفريق الأول.

جادون سانشو
جادون سانشو

جادون سانشو – غادر اللاعب البالغ من العمر 18 عاما ملعب الاتحاد في الصيف الماضي، ومنذ ذلك الحين أبدى إعجابه من قبل الفريق الألماني بوروسيا دورتموند لدرجة أن جاريث ساوثجيت قام باستدعائه إلى جانب المنتخب الإنجليزي في مباريات الأمم ضد كرواتيا وإسبانيا هذا الشهر، جاء أول ظهور له ضد الكروات قبل عرض مثير للإعجاب ضد الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، تم اختيار سانشو لقب لاعب البوندسليغا في شهر أكتوبر.

يايا توريه
يايا توريه

يايا توريه – غادر اسطورة السيتي يايا توريه فريقه الأزرق، بعد الفترة الطويلة التي أمضاها اللاعب بقميص النادي، سمح له غوارديولا بالانتقال لفريق أولمبياكوس الصيف الماضي، وتم تكريم اللاعب بتسمية ملعب التدريبات باسمه.

أنغس غون
أنغس غون

أنغس غون – كان غوارديولا يعرف أن كلاوديو برافو سيعاني من إصابة خطيرة في وتر العرقوب ، ربما كان أنغوس غان قد بقي في الاتحاد دعم إديرسون. لم يكن الفريق يفكر في ترك اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا ، على الرغم من ذلك ، وقيع ساوثامبتون مع اللاعب الإنجليزي مقابل 13.5 مليون جنيه إسترليني في الصيف على خلفية موسم لافت للنظر في البطولة مع نورويتش.

جو هارت
جو هارت

جو هارت – بعد موسمين على سبيل الإعارة في تورينو ووست هام على التوالي ، حارس إنجلترا السابق أخيراً نجح في الابتعاد عن الاتحاد في الصيف بعد عامين،  بعد راي غوارديولا بالحارس بأنه ضعيف في اللعب بقدميه، الاصابة التي تعرض لها كلا من توم هيتون ونيك بوب سمحت للحارس جو هارت باللعب 14 دقيقة مع بيرنلي هذا الموسم.

جايسون دينير
جايسون دينير

جايسون دينير – لم يلعب دينير أي مباراة رسمية بقميص السيتي، قبل ان يوقع معه فريق ليون الفرنسي في الصيف، قدم المدافع البالغ من العمر 23 عامًا لمحة عن ما كان يمكن أن يقدمه لفريق غوارديولا، لو حصل على الفرصة، في العرض الرائع الذي قدمه اللاعب ضد السيتي في مباراة المجموعات في دوري أبطال أوروبا ، والتي حسمها الفريق الفرنسي على ملعب الاتحاد بنتيجة 2-1.

بالرغم من العدد الكبير من اللاعبين الذين رحلو، ألا المدرب المعروف بفلسفته الكروية الخاصة، تمكن من بناء فريق تهابه جميع اندية انجلترا واوروبا.