التخطي إلى المحتوى
10 فواكه لحرق الدهون.. للباحثين عن وزن مناسب
10 فواكه لحرق الدهون.. للباحثين عن وزن مناسب

يسعى كثير من الناس إلى الحصول على وزن مثالي، في ظل انتشار السمنة في ذلك العصر، ولا سيما مع ارتفاع الإقبال على الوجبات الخفيفة “السريعة”.

ومن أجل امتلاك قوام صحي، والمحافظة على الجسم، ذكر موقع “فوود ورلد” مجموعة من الفواكه الشهيرة في العالم تساعد الجسم على حرق كميات كبيرة من الدهون.

 

ما هي الفواكه التي تساعد في حرق الدهون؟

الريجيم ، فواكه ، الحمية الغذائية ، فاكهة تحافظ على الوزن ، سكريات ، أغذية ، أنظمة غذائية للحافظ على الجسم
10 فواكه لحرق الدهون.. للباحثين عن وزن مناسب

البطيخ

بالرغم من أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من السكر، إلا أن الماء بداخله تعمل كـ”مسكن”، لتحييد آثار السكر، ومن أجل الحصول على فوائد صحية وإستمتاع بمذاق آخر،  فيمكنك وضع البطيخ في السلطات، مثل تناوله بجانب الجبن.

العنب

يعد العنب من الفواكه التي تحتوي على نسب كبيرة من الألياف والتي تولد إحساس الشبع لدى متناوليه، وهو ذو سكر أقل من الثمار الأخرى، ويحتوي أيضاً على مضادات أكسدة بالغة القوة وتدعى “بوليفينول” كما أنها ممتازة للبشرة.

البرتقال

يساهم البرتقال على تقوية عملية التمثيل الغذائي في الجسم، نظراً لأنه غني بفيتامين (ج) كما ويعمل على تسريعها بشكل كبير، بينما وينصح للكبار بأن يتناوله بشكل أوسع، خاصة إذا كانت أنشطتهم الرياضية ضئيلة.

الشمام

يمتلك الشمام عناصر مضادة للالتهاب، حيث يتيح الالتهاب الداخلي بأن تكون الدهون أكثر انتشاراً في أجسادنا، بالإَضافة إلى أنه يحتوي على مضادات أكسدة لها دور فعال بالمساعدة بتخليص السموم الداخلية.

الرمان

من خلال عدة بحوث وتجارب علمية على الرمان، تبين أنه يحتوي على مضادات للأكسدة تعزز عملية التمثيل الغذائي لمتناوليه، ويساعد في تدني الشهية، ويمكنك تحويله إلى مشروب ممتع بعد تناول وجبة الإفطار.

التفاح

يعتبر التفاح من أكثر المصادر الممتلئة بالألياف المتواجدة في الطبيعة، من منظور أن الألياف لها ركناً أساسياً في تقليل الدهون، كما ويساعد على مطاردة الانتفاخات في البطن والتي تسبب الإزعاج لدى الكثيرين.

الفراولة

تحتوي الفراولة على نسبة بالغة من الألياف التي تحافظ على بطنك وتجعله غير شاعراً بالجوع بحيث تصرف عنك شعور التناول بوجبة أخرى بين الحين والأخرى، فهي مصدراً كبيراً للعناصر والألياف الغذائية.

الموز

يمكن أن تكون قد قرأت أو سمعت أن فاكهة الموز تحتفظ بالدهون في البطن، ولكن هذا غير صحيح، حيث أنه موزة واحدة تستطيع إبقائك في حالة الشبع لمدة طويلة، فالموز يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم الذي يساهم بشكل عالي في  التخلص من مشاكل الانتفاخ وعسر الهضم.

جريب فروت

أوضحت الأبحاث والدراسات العلمية أن تناول نصف حبة من الجريب فروت قبل تناول الوجبات يحد من الدهون في البطن، وطبيعة الحالة لمستويات الكوليسترول الغير منتظمة.

الكمثرى

تعتبر فاكهة من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والألياف، كما أنها رائعة لتعبئة المعدة بسرعة بحيث تتناول كميات صغيرة من الطعام، أيضاً الكمثرى تساعد في مكافحة الانتفاخ إلى جانب السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم.