التخطي إلى المحتوى
10 حيل “أسرار الطيران” لتسافر في رحلة على كيفك
10 حيل "أسرار الطيران" لتسافر في رحلة على كيفك

إن كنت من الأشخاص الذين يرغبون في السفر قريباً، فينبغي عليك وضع خطة للرحلة حتى تكون على كيفك ومكللة بالنجاح وبأرخص الأسعار، لذا وجب عليك التعرف على بعض الحقائق التي تفيد المسافرين جواً، وهي التي لا تريد شركات الطيران أن تكون معروفة لدى الزبائن الراحلين.

ذكر موقع “بزنس إنسايدر” عدة أمور لا تكشف عنها الناقلات الجوية “الطيران” للمسافرين بالعادة، كما أنها في الغالب قد تكون مهمة جداً، مثل معرفة أفضل موعد لحجز تذكرة السفر.

وكشف الموقع، أن أفضل توقيت للحجز، هو يوم الثلاثاء في تمام الساعة 14:30، بعد الظهيرة بحسب توقيت شرق الولايات المتحدة، حيث تقول شركات الطيران، أن أكثر مبيعات التذاكر تتم في عطلة الأسبوع، وهو يومين السبت والأحد، وتحتاج إجراءات تنفيذ الطلب الشرائي هذا تقريباً 24 ساعة.

وتجري شركات الطيران عقب ذلك، خصومات على التذاكر الباقية ومن ثم بيعها “بأسعار رخيصة”، حيث أن شرائها يوم الثلاثاء يعد أمر مربح.

أسرار السفر والطيران

نصح خبراء السفر بضرورة الاهتمام جيداً في مسألة ترطيب الجسم أثناء السفر جواً، نتيجة انخفاض الرطوبة في هواء مركزة الركاب بنسبة تبلغ 20 %، وتعد هذه النسبة منخفضة جداً مقارنة مع هواء المناطق الصحراوية، التي تصل نسبة رطوبة الجو فيها نحو 20 بالمائة.

ولتفادي الجفاف خلال الطيران، ينصح بشرب كميات لا بأس بها من الماء، الأمر الذي يعمل عليه مضيفي الطيران في العادة أثناء رحلاتهم الجوية.

وإذ كنت تحب السفر على كيفك، بعيداً عن الإزعاج الذي يسببه الأطفال، وقضاء سفر هادئ وممتع، ينصح أن تقوم بحجز رحلتك في أوقات غريبة، أي بمعنى إما أن يكون باكر أو متأخر جداً، حيث أوضحت تقارير أن العائلات لا ترغب في سفريات مصاحبة أطفالها في هكذا أوقات.

وحاول أن يكون المقعد الخاص بك يكون في أخر الطائرة، حتى يتسنى لك الحصول على خدمة أفضل من المضيفين، لأن ذلك الموقع يكون قريب من مكان وجود المضيفين، مما يجعلك تحظى بتلبية طلباتك بصورة أسرع بالمقارنة مع المسافرين الآخرين، حيث أنك لن تستطيع تحصيل مشروبات غازية أو إضافية أو وجبات إذ كانت معاملتك معهم لطيفة.

ومن أسرار السفر والطيران، هو ضرورة تواجدك في المطار قبل إقلاع الرحلة بوقت لا بأس به، نظراً بأن عدد كبير من شركات النقل الجوي لا تتأكد قبل تسكير باب دخول الطائرة ودون انتظار المسافرين الذين تأخروا، وعلى وجه الخصوص مع الرحلات التي تكون أسعارها منخفضة.

وللحصول على رحلة الأحلام “على كيفك”، نصح الخبراء نصيحة اقتصادية، وهي شراء تذكرة الرحلة من شركتين مختلفتين، أي بتفاصيل أدق شراء رحلة الذهاب من شركة والإياب من ثانية، لأن سعر التذكرة في هذه الحالة يكون أرخص بالمقارنة مع شرائها ذهاب وإياب من نفس الطائرة.