التخطي إلى المحتوى
يوفنتوس يسعى لخطف أحد أهداف برشلونة الصيف المقبل
يوفنتوس يسعى لخطف أحد أهداف برشلونة الصيف المقبل

تسعى ادارة النادي الكتالوني ومن خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة الى التوقيع مع قلب دفاع ليكون بديلا للمدافع الاسباني جيرارد بيكي الذي لا يوجد من ينافسه على مركزه.

وكان ماتياس دي لخت مدافع الفريق الهولندي اياكس امستردام احد اهم الاسماء التي جذبت انتباه الإدارة، حيث تفاوضت مع ادارة الهولندي التي رفضت التفريط في لاعبه الشاب، الأمر الذي أدى إلى تأجيل المفاوضات بين الطرفين حتى الصيف القادم

وذكرت الصحيفة الاسبانية سبورت في هذا الصدد خبر منافي لما قد تم ذكره سابقا حول وجهة اللاعب المقبلة، حيث قالت الصحيفة في إحدى تقاريرها:” أن ديلخت قريب من الانتقال إلى نادي السيدة العجوز وذلك بعد تدخل وكيل الأعمال الإيطالي مينو رايولا، وسعيه لضم الجوهرة الهولندية الى صفوف اليوفي.

ويخطط رايولا لترتيب اجتماع سري بين اللاعب وادارة يوفنتوس في المدينة تورينو، من أجل إقناع اللاعب بالانتقال للنادي الإيطالي، ومعرفة طلبات اللاعب لاغرائه والحصول على الضوء الاخضر منه لبدء المحادثات مع مسؤولي آياكس للضفر بخدمات مدافعهم، وذلك وفقا لما قد تم توضيحة خلال الاجتماع الذي عقد بين رايولا وبارتيز المدير الرياضي لفريق يوفنتوس.

وتصل القيمة السوقية للاعب الشاب نحو 50 مليون يورو، ولكن من المرجح أن تصل قيمة عقده الى ما يقارب 80 مليون يورو، بعد منافسة الفريقين الاسباني والايطالي على مدافع الطواحين، خاصة وان هناك اطراف اخرى تراقب اللاعب عن كثب أهمها الفريقين الانجليزيين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

ويحاول المدير الفني ماسيميليانو اليغري الى الحصول على خدمات دي لخت بسبب معدل أعمار لاعبي خط الدفاع والتي تصل الى 30 عام مثل بونوتشي وبن عطية وكليني.

على الجانب الآخر يمثل التوقيع مع مدافع بجودة الهولندي دي لخت أمر مهم لفريق البرسا، خاصة بعد المستوى السيئ الذي يقدمه دفاع البلوغرانا وتقبله الأهداف بكل سهولة بسبب الاداء السيئ في بعض الأحيان المدافع بيكي.

يذكر أن ماتياس دي لخت يبلغ من العمر 19 عاما، يقدم اداء مميز في مركز قلب الدفاع مع فريقه آياكس امستردام، كما ولفت ادائه انتباه مدرب الطواحين الهولندية” كومان”، الذي أصبح يعتمد على اللاعب كركيزة أساسية في منظومته، حيث اشراكه اساسيا في أهم لقاءات المنتخب وأهمها كان أمام الماكينات الألمانية.