التخطي إلى المحتوى
يوفنتوس يتوج بطلاً للدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي
يوفنتوس بطلا للدوري الايطالي

تُوج فريق يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي بعد فوزه على ضيفه فيورنتينا بنتيجة هدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الي جمع الفريقين على ملعب “أليانز ستاديوم”، لحساب المرحلة 33 من الكالتشيو.

بهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 87 نقطة من 33 مباراة، وبفارق 20 نقطة عن نابولي صاحب المركز الثاني الذي يملك 67 نقطة من 32 مباراة، ولديه لقاء ضد أتالانتا ضمن نفس الجولة، كذلك حسم يوفنتوس لقب الكالتشيو لصالحه للمرة الثامنة على التوالي قبل النهاية بخمس جولات، والـ  35 في تاريخ النادي.

تقدم المدافع ميلينكوفيتش بتسجيل الهدف الأول لصالح فيورنتينا في الدقيقة السادسة، وتعادل الظهير البرازيلي أليكس ساندرو في الدقيقة 37 من رأسية رائعة، وأهدى جيرمان بيزيلا لاعب فيورنتينا الهدف بعد أن سجل هدف عكسي بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 65 من زمن المباراة.

وانطلقت المباراة بقوة بين الجانبين حيث كان فيورنتينا الذي بدأ محاولاته الهجومية مبكراً، السباق بتسجيل هدف مبكراً، وأهدر فيدريكو كييزا فرصة أخرى عندما ضربت تسديدته في القائم، وبعدها أدرك زملاء رونالدو التعادل عبر رأسية أليس ساندر من صناعة زميله ميراليم بيانيتش من ركلة ركنية، وشن الضيوف هجمات أخرى عبر النشيط كييزا الذي قام بتسديدة قوية لكن العارضة تصدت لتسديدته في الدقيقة 42.

وكان الشوط الثاني أكثر إصرار من قبل اليوفي الذي بدأ هجماته على مرمى فيورنتينا، وظهر كريستيانو في لقطة الهدف الثاني، بعد أن اخترق من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية ضربت في قائد الفريق بيزيلا لتسكن الشباك في الدقيقة 65. مسجلاً بالخطأ في مرماه لمصلحة أصحاب الأرض.

ويعتبر الفوز بالكالتشيو الأول لكريستيانو رونالدو مع يوفنتوس، بعد فوزه بالسوبر الإيطالي،  كما أصبح أول لاعب يفوز في ثلاث دوريات مختلفة، مع مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي الممتاز ، ومع ريال مدريد في الليجا، ومع يوفنتوس في الدوري الإيطالي.