التخطي إلى المحتوى
يوتيوب يطرح ميزة جديدة بعد طول انتظار
شعار اليوتيوب

يسعى موقع يوتيوب في طرح ميزة جديدة شأنها إطلاق تنبيه للمستخدمين في المحتوى الذي يحتوي على أخبار غير صحيحة “زائفة” وفق ما ذكرت تقارير مطلعة على أخبار التكنولوجيا، ولكن اليوتيوب الشهير على نطاق العالم بالفيديو، لن يقوم بحذف المقاطع التي تعرض معلومات غير دقيقة.

وقال المتحدث باسم يوتيوب، أن المستخدمين سوف يستفيدون من تلك الميزة بشكل كبير إذا كانوا يبحثون عن معلومات معرضة بصورة كبيرة للشائعات أو الدعايات، مثلما قد حصل في الآونة الأخيرة في أزمة باكستان والهند.

فإذا قام المستخدم بالبحث عن معلومة  وكان يرغب في مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب يحتوي على معلومة خاطئة، سوف يعتقد أن هذا جانب من نتائج البحث المعروضة عبارة تنبيه “خدعة أو مزيف”، وفقاً لموقع “بازفيد”.

في تفاصيل أدق حول ميزة يوتيوب الجديدة، إذا كان المشاهد يبحث عن حالة الهند وباكستان، وعرض له مقطع فيديو من سوريا على أنه آخر المستجدات بين قوات الدولتين، في هذه اللحظة يقوم اليويتوب بدوره والتنبيه أن هذا المضمون ليس دقيقاً.

ولكن في الوقت الحالي، أصبح بوسع عدد ضئيل من المستخدمين في الهند أن يستفيدوا من هذه الخدمة في الوقت الحالي، إلا أن موقع يوتيوب لم يعطي تاريخ محدد لإطلاق الميزة على البلاد وباقي دول العالم.

وتعتبر الهند سوق مهم لـ”يوتيوب”، إذ يصل عدد مستخدمي موقع اليوتيوب الشهير بالفيديو إلى 250 مليون شخص، وبحسب متابعين يقولون أن البلد الآسيوي يشهد ترويج أخبار كاذبة بشكل كبير بسبب وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة على الإنترنت.