التخطي إلى المحتوى
ولي العهد محمد بن سلمان يؤكد ارتفاع البورصة السعودية لعام 2018
ولي العهد محمد بن سلمان يؤكد ارتفاع البورصة السعودية لعام 2018

مؤشر البورصة السعودية يسجل ارتفاعاً اليوم الخميس، بعد أن أكد رسمياً ولي العهد محمد بن سلمان بالسير قدماً في الإصلاحات والتغيرات وتخمينه بخصوص النمو والازدهار السعودي، وحقق ارتفاع مؤشر السوق المالية السعودية تداول “4.3” بـالـ % أثناء الإغلاق أواخر أيام الأسبوع.

وتمكنت البورصة  السعودية جميعها بإستعادة خسائرها تقريباً، منذ حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي حين دخوله قنصلية المملكة في إسطنبول في 2 أكتوبر المنصرم، كما وتعتبر السوق المالية السعودية الأكبر على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشاد ولي العهد السعودي بن سلمان خلال ندوة عقدت في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، في الرياض يوم أمس، بقوله “أننا سائرون قدماً في خطط الإصلاح والازدهار وتعزيز النمو في البلاد السعودية، بالإضافة إلى أن بلاده المملكة سوف تكون مختلفة تماماً خلال خمس سنوات، وتابع الأمير أن الأرقام تتحدث عن التقدم الاقتصادي الواسع في السعودية.

وأضاف أن ميزانية العالم المقبل للمملكة العربية السعودية سوف تتخطى الترليون دولاراً وأن الرواتب ستكون ذات تشكيل بنحو 45 بـ% من ميزانية عام 2019، مشيراً إلى أن قيمة أصول الصندوق الإستثماري العام سترتفع إلى 400 مليار دولارا في أواخر الـ2019، ومواصلة الإنفاق والإصلاحات على البنية التحتية للسعودية.

في سياق ذلك حيث أعرب ولي العهد السعودي عن توقعاته أن تحقق بلاده نمواً إقتصادياً بنسبة 2.5 بالمائة للعام الجاري، لافتاً إلى أن المملكة في طريقها قدماً في مكافحة الإرهاب والتطرف، وكان الأمير قد طرح في عام 2016، خطة اقتصادية شاملة إصلاحية، تحمل إسم “رؤية 2030، تعتمد على الاستثمارات في مجالات مختلفة كالنقل والترفيه ومواضيع أخرى.