التخطي إلى المحتوى
وكالة ناسا تحذر من وحش فضائي يهدد الأرض مع تحديد الموعد
الكويكب يضرب الأرض في شهر سبتمبر وفق تقديرات ناسا

حذرت وكالة ناسا الأمريكية لعلوم الفضاء، مساء الثلاثاء، من اقتراب كويكب عملاق للاصطدام بكوكب الأرض، حيث أن هذا الأمر قد أكده مؤسس شركة سبيس إكس، إيلون ماسك، الذي لفت إلى عدم امتلاك أي وسيلة دفاع مضادة له.

ووفق ما ذكرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن ماسك قد حذر من أن حجم الكويكب يتجاوز ضعف حجم برج “شارد” في لندن، الذي يعد أضخم مبنى في أوروبا.

في غضون ذلك حيث أن الكويكب العملاق سوف يمر بجوار كوكب الأرض في شهر سبتمبر القادم، ومن المتوقع أن يضربها، وفق احتمالات ناسا يوم 14 سبتمبر، والذي يصل عرضه إلى أكثر من 650 متر.

وأفادت الصحيفة، أن الوحش الفضائي سوف يمر على الأرض بسرعة تبلغ 14 ألف ميل في الساعة الواحدة، وسوف يقطع عقب مروره بكوكب الأرض مسافة 3.3 مليون ميل.

وجاء ظهور الكويكب العملاق عقب أخر مرة برز فيها في مطلع شهر سبتمبر من سنة الـ 2000، أي أنه يظهر كل 20 سنة تقريباً، وسوف تتكرر مرة ثانية في عام 2038، وذلك نقلاً عن المصدر.

من جهتها، قالت وكالة ناسا أنه لا يوجد أي خطر من تصادم الكويكب مع الأرض، ولكن رئيس وكالة علوم الفضاء الأمريكية، جيم بردنشتاين، قد حذر في أوقات سابقة من حدوث احتمالات اصطدام كويكب قاتل في المستقبل بالأرض.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز