التخطي إلى المحتوى
وفاة محاربة السرطان الشابة الجميلة في لبنان
الشابة لبنانية ميشيل الحجل

ارتحلت الشابة اللبنانية ميشيل الحجل، اليوم الاثنين، التي اشتهرت باسم محاربة السرطان الجميلة، عقب صراع دامي مع المرض، الذي رجع من جديد وتغلب عليها بعد أسابيع من إعلانها بمقاومته والانتصار عليه.

وجاء خبر وفاة ميشيل الحجل، وهي وصيفة ملكة جمال لبنان السابقة، بمثابة هزة دوى في الرأي العام اللبناني، على وجه التحديد أنها قد عادت من الولايات المتحدة منذ أسابيع، معلنة عن شفائها من مرض السرطان والإنتهاء من العلاج القاسي الذي واجهته.

إلا أن وعكة صحية دفعت الحجل إلى المستشفى، وسرعان ما عاد إليها السرطان، حتى توفيت صباح الاثنين، النبأ الذي جعل الكثيرين في لبنان ودول أخرى في حالة حزن شديد عليها.

محاربة السرطان
ميشيل الحجل بعد مرض السرطان

حيث قامت شقيقتها، بولا الحجل، بكتابة رسالة مؤثرة على صفحتها عبر الفيسبوك، وقالت “ضلي اضحكي من فوق.. نيالك يا حرقة قلوبنا”.

يشار أن ميشيل عملت كأخصائية تغذية، في حين اكتشفت إصابتها بالمرض الخطير في شهر يناير 2018، عقب زيارتها للطبيب بسبب المعاناة من سعال عادي، لتباشر بعدها الانطلاق في رحلة العلاج الكيماوي.

وفي لقاءات صحفية، قالت الحجل أنها تقبلت موضوع مرضها بمنتهى البساطة، ولديها عزيمة وإصرار على هزيمته من لحظة أن علمت به، لافتة إلى أن الدعم الذي تلقته من أهلها وأصدقائها ومحبيها لم يكن عادي.

ومنذ نحو عام  أصيب ميشيل الحجل بسرطان الغدد اللمفاوية، واحتاج هذا الأمر نقلها إلى خارج لبنان لكي يتم إستكمال العلاج عقب فشل العلاج الكيماوي في تحجيم المرض.

الجدير بالذكر أن آلاف اللبنانيين شاركوا السنة السنة الفائتة في حملة تبرعات بلغت قرابة الـ700 ألف دولار فأكثر لمساعدتها وتشجيعها على استكمال العلاج الذي يتطلب أموالا كثيرة.

حيث نعى العديد من الفنانين والسياسيين البارزين في لبنان الشابة اللبنانة الجميلة ميشيل، معربين عن بالغ حزنهم لرحيلها.

ومن ضمن الفنانين اللبنانيين الذين نعوا الحجل، الفنانة إليسا التي كانت قد أعلنت العام الماضي شفائها من السرطان قائلة “أنت بطلة بعيون الكل.. الله يرحمك”، وأضافت اليسا “الله يعطي كل اللي بتحبيهن الصبر والراحة على فراقك.. الله يرحمك يا ميشيل.

المصدر: كيفك نيوز