التخطي إلى المحتوى
وفاة الفنان المصري محمود القلعاوي عن عمر ينهار الـ79 سنة
وفاة الفنان المصري محمود القلعاوي عن عمر ينهار الـ79 سنة

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر خلال بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الإثنين، وفاة الفنان الكوميدي محمود القلعاوي، عن عمر يناهز الـ79 سنة.

هذا وذكرت النقابة عبر صفحتها الرسمية على منصة فيسبوك “انتقل إلى رحمة الله الأستاذ الفنان محمود القلعاوي”، مشيرة إلى أن الجنازة غداً الثلاثاء بعد صلاة الظهر في مسجد عمر بن العزيز المجاور لنادي هليوبوليس، مصر الجديدة”.

من أكثر الأعمال السينمائية للفنان الراحل محمود القلعاوي “العبقري خمسة”، “ولا من شاف ولا من دري”، “برج المراهقين”، “هدى ومعالي الوزير”، “ريا وسكينة”.

ومن أشهر أعماله التلفزيونية “برج الأكابر” و “رحلة المليون”، هذا وقدم القلعاوي عدداً من المشاركات مع نجوم المسرح الكوميدي البارزين، وأوسعها شعبية أدائه في مسرحية “الجوكر” برفقة الفنان محمد صبحي، و”دون كيشوت”، “واحد لمون والتاني مجنون”، “أولاد دراكولا”، “عفاريت من ورق”، “عبده يتحدى رامبوا”، “العم النبيل”.

الجدير بالذكر أن الفنان محمود القلعاوي من مواليد 12 نوفمبر 1939، كما أنه نجل الفنان عبد الحليم القلعاوي، وشقيق “إحسان القلعاوي”، وهو حاصل على ليسانس الحقوق سنة 1964، وظهر في التلفزيون والسينما والمسرح.