التخطي إلى المحتوى
وفاة الفنان التونسي حاتم بالرابح عن عمر يناهز 47 عاماً
وفاة الفنان التونسي حاتم بالرابح عن عمر يناهز 47 عاماً

شهد الوسط الفني التونسي، حالة من الحزن الكبيرة عقب الرحيل المفاجئ للفنان الممثل حاتم بالرابح، تاركاً وراءه بصمة لامعة على التلفزيون والسينما والمسرح.

ونعت وزارة الشؤون الثقافية عبر خطاب رسمياً الممثل الشهير، وجاء فيه “ببالغ عبارات الحسرة والأسى تنعي وزارة الشؤون الثقافية رحيل الفنان القدير حاتم بالرابح” والذي انتقل الى رحمة الله تعالى في يوم الجمعة 16/11/2018 بعد تدهور صحته عن عمر يناهز الـ47 عاماً.

وتابع الخطاب أن الممثل بالرابح “يعد من كبار الفنانين من أبناء جيله” مشيرة إلى “وبالرغم من ظهوره الذي كان ينقطع لفترات طويلة على الشاشة، إلا أنه تمكن من إقناع المشاهد التونسي من خلال إتقان الأدوار وكفائته العالية في الأداء.

يأتي ذلك بجانب نخبة من الفنانين والممثلين التونسيين وعدد من مؤسسات ثقافية وفنية، قد نعت الفنان التونسي حاتم بالرابح.

جدير بالذكر، أن الرصيد الأضخم من أعمال بالرابح يكمن في الدراما التلفزيونية، حيث أنه قدم عدد كبير من المسلسلات مثل “من أيام مليحة ” و”الأيام كيف الريح” و “حكم الأيام” و”الخطاب على الباب” والذي لقي إقبالاً واسعاً من قبل المشاهدين التونسيين، كما أنه اشتهر فيه بشخصية (إلياس).

وعلى جانب أداء أدواره في السينما، حيث شارك بالرابح في فيلم “رقصة الريح” وفيلم “صيف حلق الوادي”، بالإضافة أيضاً إلى تركه كمية وافرة من الأعمال المسرحية، والذي تمكن من خلالها إقناع المشاهد التونسي عبر إتقانه أداءه وأدواره جيداً.