التخطي إلى المحتوى
وسيلة “منع الحمل” جديدة ستكون مفضلة عند النساء
منع الحمل عن طريق الذهب

سيكون بإمكان النساء اللاتي يرغبن في اختيار طريقة “منع الحمل” أنيقة من الحصول على وسائل لهذا الأمر، من خلال الذهب والمجوهرات.

وقال موقع “نيويورك بوست”، أن العلماء في معهد جورجيا للتقنية قاموا بتطوير طريقة تعمل على إفراز هرمونات منع الحمل، عبر دعامات يتم وضعها على الأقراط والخواتم والساعات.

وتحدث المسؤول المباشر على الدراسة، مارك براوز نيتز، عبر بيان صحفي: “أن هذه التقنية من الممكن أن تجعل بعض النساء قادرات على منع الحمل بشكل أكثر فاعلية”.

حيث يتم وضع لصقات منع الحمل على المنطقة التي تلامس الجلد من المجوهرات والذهب، مثل خلف وجه الساعة مباشرة أو الجزء الخلفي من القرط، على منوال التكنولوجيا التي تستخدم في لصقات النيكوتين للمدخنين الذين يسعون في الإقلاع عن التدخين.

وذكر الباحثون، الذين أطلقوا اسم (المجوهرات الدوائية) على دعامات اللاصق للمجوهرات، أن الطرق الأكثر شيوعاً من وسائل الحمل، مثل الواقيات الذكية والحبوب فاشلة جداً.

منع الحمل
منع الحمل بالمجوهرات

وجاء التطور البحثي الجديد ضمن بحوثات علمية مكثفة يخوضها العلماء من أجل تحديد النسل، ومنذ أسابيع قليلة، نجحت التجارب التي تمت على حبوب منع الحمل الذكورية في تقليل إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال.

وأشار موقع نيويورك بوست إلى أنه “لا يعني هذا أنه يجب عليك ارتداء ساعة اليد الخاصة بك على مدار 24 ساعة يومياً، فقط 16 ساعة في اليوم تكفي للحفاظ على هرمونات منع الحمل”.

وأضاف الموقع على تعليق الباحثين على لاصقات القرط التي أجريت على الفئران، قائلاً: “مقبولة بصورة جيدة”.