التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم: الدخول لبنك المعرفة مجاناً دون إنشاء حساب
وزير التعليم: الدخول لبنك المعرفة مجاناً دون إنشاء حساب

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي, عن امكانية الجميع للدخول في بنك المعرفة المصري دون الحاجة لإنشاء حساب, وذلك بشكل مجاني ولفترة اسبوع, وذلك بهدف التسهيل على جميع المواطنين حتى يتمكنوا من دخول موقع البنك وانشاء حساب خاص بشكل مجاني.

وقال طارق شوقي أثناء مقابلة تلفزيونية أجراها مع برنامج ” الحكاية “, و الذي يُبث على قناة أم بي سي المصرية ” MBC Maser”, مساء أمس السبت, أن بنك المعرفة أتاح جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بالفصول الدراسية ولجميع المراحل التعليمية بجميع موادها, وأضاف في حديقه انه تم ادراج نماذج بحث وبرامج وثائقية لجميع الطلبة.

واردف ايضاً ان جميع طلبة الدراسات العليا بإمكانهم الآن الاستمتاع والاستفادة من تلك البحوث, وذلك بعد اتباع الإرشادات التي تتعلق بكيفية إنشاء حساب دخول من خلال بند المعرفة.

وذكر شوقي، ان كلاً من السعودية و الامارات وليبيا يدرسان فكرة الانضمام إلى بنك المعرفة, وذلك بهدف تشكيل تحالف بين تلك البلدان للانضمام إلى بنك المعرفة بجانب مصر, مشيراً إلى ان البنك مخصص لجميع المواطنين في مصر بشكل مجاني.

كيفية التسجيل في بنك المعرفة المصري

يمكن لجميع المواطنين في مصر الدخول لبنك المعرفة للتسجيل وانشاء حساب من خلال الخطوات التالية:

أولا: تقوم بالدخول على الموقع الخاص بالبنك من خلال هذا الرابط.

ثانياً: تقوم بإختيار كلمة ” التسجيل الآن” ثم ينقلك الموقع إلى صفحة التسجيل بشكل مباشر

ثالثاً: تقوم بإختيار البوابة التي تريد الاشتراك بها والتي تنقسم إلى أربعة أقسام, بوابة خاصة بالقراء وبوابة الباحثين وبوابة الطلاب وبوابة الأطفال, وذلك من خلال هذا الرابط.

رابعاً: تقوم بتعبئة الاستمارة والبيانات المطلوبة لتتمكن من التسجيل ” الاسم وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والرقم القومي”, بالاضافة لبعض المعلومات الاخرى مثل الوظيفة.