التخطي إلى المحتوى
واتساب يقرر معاقبة الذين يرسلون رسائل كثيرة
واتساب

كشفت شركة “واتساب” أنها ستبدأ في اتخاذ إجراءات قانونية ضد المستخدمين الذين يقومون بإرسال رسائل كثيرة، بحسب ما ذكرت الصحيفة البريطانية “إندبندنت”.

وورد في تحديث على جانب الأسئلة والأجوبة التي يتم تداولها التابع لـ “واتساب”، ذكر أن التطبيق سوف يتخذ إجراءات قانونية ضد كل شخص يشارك أو يساعد الآخرين في سوء الاستخدام الذي ينتهك قوانين الخدمة الخاصة بنا.

وأشار واتساب أنه سيباشر من الـ7 من شهر ديسمبر القادم في حملة لمحاسبة المخالفين لشروط الشركة، وأضاف واتس آب أن الهدف وراء الحملة هو معاقبة كل من يستخدم منصتها لنشر الرسائل المزعجة التي تعرف تقنياً بـ “السبام” وهو فعل مخالف لقيود الاستخدام التطبيق الذي استحوذت عليه “فيسبوك”.

ونقلاً عن المتحدث الرسمي باسم الشركة قوله “لقد تم تصميم واتس آب للرسائل الخاصة، لذلك قمنا باتخاذ إجراءات لمنع الرسائل الجماعية ووضع قيود عبر استخدام التطبيق “واتساب”.

وفي العادة ما تستغل شركات الإعلانات أسلوب يطلق عليه “SPAM” كما ذكرنا من أجل إرسال عدد كبير من الرسائل، التي تستهدف شريحة معينة من المستخدمين لكي تروج لمنتجاتها.

وحتى الآن، تكتفي واتساب في حظر رسائل “السبام” وحظر مرسلها من استخدام التطبيق مرة أخرى، إلا أن التحديث الجديد يقدر على كشف المخالفين الذين سينالون عقوبات قانونية، لم يعرف تفاصيلها حد الساعة.

الجدير بالذكر أن عدد مستخدمي واتساب، التي تعود ملكيته إلى شركة “فيسبوك” تجاوز أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم.