التخطي إلى المحتوى
واتساب يستعد لطرح خدمة الدفع وإرسال الأموال
تطبيق واتساب

كشفت شبكة “واتساب” الشهيرة في مجال خدمات المراسلة، يوم الجمعة، عن عزمها في طرح خدمتها الأولى للدفع في الهند، الذي يعد أكبر سوق لها مع 400 مليون مستخدم.

كما أجرت الشركة التابعة لمجموعة “فيسبوك” اختبار الخدمة على أكثر من مليون شخص خلال العام المنصرم، إلا أنها أجلت إطلاقها تجارياً بانتظار الحصول على موافقة الهيئة الناظمة للقطاع المصرفي في الهند، وفقاً لما ذكر موقع سكاي نيوز.

ونقل الموقع تصريحات ويل كاثكارت الرئيس العالمي للشركة خلال بيان له أن خدمة الدفع الجديدة في تطبيق الواتساب سوف تجعل إرسال أموال لشخص ما من خلال واتساب بمنتهى السهولة بمثابة إرسال رسالة.

وأشار إلى “نتحرق لتقديم تلك الخدمة لمستخدمينا في كافة أنحاء الهند خلال هذه السنة”.

كما أن الهند سوف تصبح أول دولة تشغل فيها واتساب خدمتها للدفع، إلا أن كاثكارت لم يعطي مزيد من التفاصيل حول ما إذا كانت السلطات الهندية قد منحت موافقتها النهائية أم لا.

ولفت إلى أن تلك الخدمة في واتس آب هامة لتسريع الاندماج بالنظام المالي في الهند وإدخال عدد أكبر من الناس في عالم الاقتصاد الرقمي الذي يحقق نموا بشكل بديهي.

وتعتبر الهند إحدى أسرع الاقتصادات الرئيسية نمواً على مستوى العالم، حيث يستخدم عشرات الملايين من سكانها الإنترنت من أجل إتمام معاملاتهم المالية.

الجدير بالذكر أن الخدمة الجديدة في واتساب، سوف تنافس فور إطلاقها خدمات أخرى للدفع الرقمي من أبرزها “أمازون باي” و “جوجل باي”.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز