التخطي إلى المحتوى
“واتساب” يختبر ميزة رسائل 5 ثواني تكفي
واتساب

كنا نشاهد في العديد من أفلام جيمس بوند القديمة، كان يستقبل تعليمات بواسطة شريط ممغنط أو رسالة تخترق أو اسطوانة أو تدمر ذاتياً، بعد أن يتم سماعها  أو قراءتها وفهم مضمونها، خوفاً من وقوعها في يد الأعداء، إذ كانت هذه الطريقة الأفضل لإرسال واستلام المعلومات الحساسة.

وعلى ما يبدو أن تطبيق “واتساب” قد استلهم هذه الفكرة بطريقة أو بغيرها، فإنه يقوم حالياً بتطوير ميزة جديدة تسمح للمستخدم ضبط رسائله عبر خاصية التدمير الذاتي عقب فترة زمنية محددة.

وكانت خاصية الرسائل المخفية قد برزت لأول مرة في تحديث رقم 2.19.275 من تطبيق أندرويد، إلا أن موقع “واتساب بيتا إنفو”، المهتم في أخبار الواتساب، كان قد كشف الميزة أول مرة لاحظ أنها قد لا تصبح متاحة لكافة المستخدمين في النسخة التجريبية حتى الآن.

إن ميزة أو خاصية اختفاء الرسائل قد تكون ذات فوائد عديدة لأي شخص يرغب في إرسال رسائل حساسة تحتوي على معلومات سرية أو خاصة ولا يود أن تبقى متاحة للأبد، بحسب ما ذكر موقع “ذي فيرج” المختص في أخبار التقنية.

الجدير بالذكر أن تطبيق “تيليغرام” يتيح ميزة التدمير الذاتي للرسائل المرسلة بواسطة ميزة المحادثة السرية “سكريت تشات”، كما وفرتها جوجل في البريد الإلكتروني “جيميل” منذ عام.

وفي الوقت الراهن، فإن تطبيق هذه الميزة في واتساب قد أصبح أساسياً أكثر من أي أوقات ماضية، بالغرم من أن مواقع “واتساب بيتا إنفو” قد لفت إلى أنه يمر في مرحلة التطوير حالياً ومحتملاً أن يكون عرضة للتغيير.

إلا أنه في إطاره الحالي، سوف يسمح لك واتساب” بتعيين الرسائل لحذفها إما بعد 5 ثوان أو بعد 60 دقيقة، وعلى ما يبدو أن تلك الميزة فقط متوفرة في محادثات المجموعة، إذ ينبغي الالتزام بحذف كافة الرسائل التي يتم إرسالها عقب فترة زمنية محدودة.

بالعودة إلى ما سبق، فإن موقع “واتساب بيتا إنفو”، لا يظهر أي تفاصيل حيال الوقت الذي قد تكو نفيه الميزة مطروحة للجميع، أو ما هي القدرات التي سوف تحصل عليها في النهاية، إلا أن الوعد بتوفير المزيد من الأمان في تطبيق المراسلة الفورية ليس بالأمر السيء.

المصدر: ترجمات - كيفك نيوز