التخطي إلى المحتوى
“واتساب” مفاجآة من العيار الثقيل.. عملة لتحويل الأموال‎
واتساب.مفاجآة من العيار الثقيل.. عملة لتحويل الأموال‎

في مسعى جديد لشركة فيسبوك “المارد الأزرق”، تبحث الشركة عن تزويد المستخدمين بـ خاصية جديدة تتيح لهم إمكانية تحويل الأموال عبر تطبيق” واتس آب”, وذلك من خلال تطوير العملة المشفرة التي تمكن الأشخاص من تحويل أموالهم  باستخدام هذه الخدمة الجديدة وبطريقة آمنه.

وذكر موقع بلومبيرغ “Bloomberg”,  على لسان احد المصادر المطلعة على مستجدات الشركة, أن فيسبوك موقع التواصل الاجتماعي تدرس فكرة تزويد المستخدمين بالعملة الرقمية المرتبطة بالدولار, وذلك بغرض الحد من تذبذب سوق العملات النقدية, ومع ذلك فإن تطبيق هذا المشروع يتطلب العديد من الدراسات الاقتصادية, لذلك فإن إطلاق تلك العملة لن يكون على المدى القريب.

ويذكر أن الشركة فيس بوك تقوم بتأسيس استراتيجية خاصة بالعملة المشفرة, حيث يتطلب ذلك تحديد الموارد اللازمة لحمايتها, بالإضافة لتقليل تأثرها بـ العملات الأخرى مثل البتكوين التي يتم تداولها في الاسوق المالية.

وتحدث احد مسؤولي الفيسبوك بهذا الصدد:” نحن مثل الشركات الأخرى, نعمل على استغلال تقنية  بلوك تشين” Blockchain “, لذلك فقد اكتشف طاقم خاص بالشركة طريقة مثلة للاستفادة من منها عبر العديد من التطبيقات, ولا يوجد تفاصيل أكثر حول هذا الأمر حالياً”.

كما وسيستهدف فيسبوك بما يتعلق بالعملة الرقمية الجديدة على الاسواق الهندية, وذلك وفقاً للاحصائيات الصادرة عام 2017, حيث يستخدم تطبيق ” واتسآب”, ما يقارب الـ 200 مليون مستخدم, وبحسب ما أفاد البنك المركزي الدولي, فإن التحولات المالية التي أجريت من الهند تخطت حاجز الـ 69 مليون دولار.

يشار إلى أن، تطبيق واتساب شهد في عام 2018 مزايا جديدة عدة، من أبرزها إضافة أيموشن، وتحسين المكالمات الصوتية، ومغادرة المحادثة الجماعية دون أن يعرف أصدقاءك أو المجموعة المضاف إليها، وتقنيات أخرى، ليأتي للمستخدمين بمفاجآة جديدة وهي تحويل عملة الأموال مثل “البتكوين”.