التخطي إلى المحتوى
واتساب لا ينزل على هذه الهواتف في فبراير 2020
واتساب

كشف تطبيق “واتساب” أنه لا ينزل بشكل نهائي على مجموعة من الهواتف الذكية، حيث سيتم وقف العمل على أجهزة وأنظمة تشغيل معينة بحلول عام 2020.

وأعلن واتساب أن كافة هواتف أندرويد التي تعمل عبر نظام التشغيل Android 2.3.7 وأجهزة آيفون التي تشتغل بنظام iOS 7 لن تدعم الواتساب مطلع الأول من شهر فبراير 2020، حسبما أفاد موقع “بزنس توداي”.

كما أن بعض المستخدمين لأنظمة التشغيل القديمة لن يكونوا قادرين على إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات المستخدمة حالياً.

وأشار “واتساب” إلى أن إنهاء دعم التطبيق التي تستحوذ عليه فيسبوك، بالنسبة لهواتف آندرويد وآيفون لن يؤثر على العديد من المستخدمين، في حين لن يتأثر سوى أولئك الأشخاص الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة أندرويد وهواتف آيفون القديمة.

يواظب تطبيق المحادثات الفورية على إضافة ميزات جديدة بشكل مستمر ومنظم، بينما تتطلب بعض هذه الميزات هواتف ذات جودة عالية وإصدارات أندرويد و iOS أحدث من أجل العمل بشكل صحيح.

وقال تطبيق المراسلات الشهير أن عدد من الهواتف لن يستطيع دعم الميزات التي تنوي في طرحها في المستقبل، وهو الأمر الذي جعلها تقرر إنهاء دعمها لتلك الأجهزة.

ونصح واتساب “أننا لم نعد نعمل بنشاط على تطوير إصدارات لأنظمة التشغيل هذه، وقد تتوقف بعض الخاصيات عن العمل في أي لحظة، وإذا كنت تستخدم حالياً نظام تشغيل قديم، فننصحك بالترقية إلى نسخة أحدث”.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز