التخطي إلى المحتوى
واتساب الحديث يطلق مزايا جديدة “الرد على الخاص في المجموعات”
واتساب الحديث يطلق مزايا جديدة "الرد على الخاص في المجموعات"

يسعى تطبيق واتساب، المملوك للفيسبوك، لإضافة مزايا جديدة لتطبيق التراسل الذي أصبح عدد الأشخاص الذين يستخدمونه للتواصل مع أصدقائهم والعائلة نحو 1.5 مليار شخص في الشهر الواحد.

واتساب الحديث، أطلق مزايا جديدة وصلت إلى مستخدمي التطبيق على أنظمة أي أو أس المزودة بأجهزة أبل وأندرويد التي تشرف على تطويره شركة جوجل الذي توفر “الرد على الخاص” على الرسائل في المجموعات.

كما أن المشترك في مجموعة من إحدى مجموعات واتساب، قد يحتاج إلى الرد على رسالة عضو في القروب بشكل خاص، دون أن يشاهد المستخدمين الأخرون الرد الخاص، ولذلك عمل الواتس على إطلاق الميزة الجديدة.

وحين يريد المستخدم فعل هذا الأمر، ما عليه سوى الضغط على الرسالة التي يرغب في الرد عليها بشكل خاص بالمجموعة، من خلال اختيار ريبلاي برايف “Reply Privately”، التي تعني الرد بشكل خاص.

وبعد الضغط على ذلك الخيار، يتم إبراز الإطار الخاص بكتابة نص الرسالة المراد إرسالها، وعقب الإنتهاء من كتابتها يعمل واتساب على إرسال الرد مرفق بالرسالة الأصلية بشكل خاص إلى ذلك المستخدم الذي ترغب في التحدث معه “برايفت”.

وتتمثل ميزة الرد الخاص على نطاق واسع، في إرسال رسالة فورية إلى أحد ما، ولكن الجوهر هنا أن الرد يكون مصحوباً ضمن الرسالة الأصلية التي ذهبت إلى كل المشاركين بالمجموعة عبر الواتساب.