التخطي إلى المحتوى
واتساب الجديد “القفل عن طريق البصمة”
واتساب الجديد "القفل عن طريق البصمة"

أفادت نشرات صحفية، أن تطبيق واتساب للتواصل الفوري، يسعى في تطوير ميزة جديدة تسمح للمستخدمين “القفل عن طريق البصمة” عبر الإصبع، وذلك ضمن المحاولات لتوفير حماية أخرى لحساباتهم الشخصية.

وذكر موقع “WABetaInfo” المختص في أخبار التكنولوجيا، أن واتساب، يجري اختبار الخاصية الجديدة في النسخة التجريبية، وأن هذا الإجراء يستغرق نحو أشهر قبل أن يتم طرحه رسمياً عن تزويد الميزة في التحديث الجديد للتطبيق.

وبعد الانتهاء من حفلات أعياد الميلاد 2019، قام تطبيق التواصل الفوري بإرسال تحديث جديد على تطبيقه إلى البرنامج التجريبي الموجود على متجر جوجل بلاي، ضمن تجربة الميزة الجديدة.

ويضم تحديث واتساب الجديد خاصة التصديق أو ” authentication”، والتي ستكون متاحة أولاً في الهواتف الذكية التي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد، كما أنها ستضاف في أوقات لاحقة الأجهزة التي تعمل بنظام أي أو أس.

ووفقاً لما قام بنشره الموقع التقني، صورة توضح أن التطبيق في النسخة التجريبية، وقد تم إقفال الخلفية الأمامية للتطبيق وأغلقت رسائله، وتحت يوجد مفتاح كتب عليه موافقة تصديق حتى يتسنى له تشغيل التطبيق.

ومن خلال البصمة يتيح للمستخدمين إغلاق الدردشات الكتابية وجهات الاتصال المحفوظة في التطبيق، بالإضافة إلى ذلك قفل التطبيق نهائياً في إطار يسهل على المستخدمين للتراسل الفوري، حيث زود واتساب خاصية الاستعانة برقم تعريف شخصي يمكن استخدامه، إذا كان هناك وجود أي كسور في مكان بصمة الإصبع.