التخطي إلى المحتوى
واتسآب يستعد لتعميم ميزة جديدة تحميك من عيون زوجتك
واتسآب يستعد لتعميم ميزة جديدة تحميك من عيون زوجتك

ذكرت تقارير صحفية عالمية أن تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتسآب يجري اختبارات على ميزة جديدة تعمل على حماية خصوصياتك من مراقبة زوجتك لهاتفك, حيث سيقوم الواتساب باضافة خاصية تمنع أي شخص من الولوج إلى حسابك الشخصي حتى و إن كان هاتفك غير مقفل.

وأشار موقع “وابيات إنفو” المختص في اختبار الميزات التي يطرحها واتسآب قبل تعميمها, فإن ميزة “التعرف على الوجه”, و التوثيق من خلال “بصمة الإصبع”, للدخول إلى التطبيق يجرى تجربته حالياً, وذلك من أجل اتاحة تلك الميزتين إلى جميع المستخدمين بشكل رسمي عقب الانتهاء من اختبارها.

وبالإضافة إلى ان الميزة الجديدة تحمي خصوصيتك من الآخرين, فهي تعمل أيضا على حماية بياناتك الشخصية من الاختراق والقرصنة من خلال تأمين وحماية واتسآب من القراصنة الذين يستهدفون حسابك لسرقة محتوى الهاتف.

يذكر أنه فور تفعيل هذه الميزة, فإنه لن يكون بالإمكان لأي أحد من الوصول إلى واتسآب دون ان يقوم بتسجيل الدخول باستخدام أحد معرفات البيومترية, وذلك لا يمكن دون علم مستخدم الواتسآب الذي قام بضبط الإعدادات.

ويمكن تفعيل ميزة التوثيق ببصمة الاصبع في واتسآب, من خلال الدخول إلى اعدادات التطبيق, ثم فتح الحساب, وأخير الانتقال إلى الخصوصية, والتي من خلالها تقوم بضبط الحماية, الجدير بالذكر, ان واتسآب سيقوم بتفعيل ميزة “بصمة الإصبع”, قريبا على الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد” وكذلك “آي فون”, بعد ارسال التحديثات التي تحتوي على الميزة الجديدة.