التخطي إلى المحتوى
هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة في مصر وتوقع اضطراب الملاحة البحرية
هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة في مصر وتوقع اضطراب الملاحة البحرية

تعرضت عدة مدن ومحافظات مصرية، اليوم الجمعة، لهطول أمطار غزيرة، حيث أن هيئة الأرصاد الجوية رجحت أن يحدث هناك اضطرابات بحركة الملاحة في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

ووفقاً لما ذكرته وكالات إعلام رسمية في مصر اليوم، “إن محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة، شهدت كل واحدة منهما تساقط أمطار كثيفة، في ظل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة إلى جانب تكاثف الغيوم في الأجواء.

طقس مصر اليوم

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع الجمعة سقوط الأمطار غزيرة، وتكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أجزاء مصر، وأشارت إلى ويصاحبها سقوط الأمطار على القاهرة وسيناء والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأهابت الهيئة من أن الأمطار المتوقعة أن تهطل في البلاد ستكون غزيرة واحياناً يرافقها رعداً، بالإضافة إلى أنها ستشمل أماكن من جنوبي مصر.

وبدورها، أوضحت الهيئة في بياناً لها، توقعت أن يكون طقس مصر السبت، تكاثر السحب والذي سيتواصل على أغلب الأنحاء المصرية مصحوباً بهطول أمطار على السواحل الشمالية والقاهرة وسيناء والوجه البحري، فيما ويكون هناك انخافضاً ملحوظاً في درجات الحرارة.

وذكر البيان التابع لهيئة الأرصاد الجوية، أن الرياح تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، إذ يترتب على ذلك إضطراباً بالملاحة البحرية يوم السبت، وفقاً لما أورده خبراء الطقس.