التخطي إلى المحتوى
هواوي تعتزم تقنية جديدة في عالم النظارات
هواوي تعتزم تقنية جديدة في عالم النظارات

تسعى شركة “هواوي” الصينية الرائدة في تطوير نظارات تعمل بتقنية الواقع المعزز، حيث أن ذلك الأمر الثوري التقني يندرج في قائمة المنافسة للعملاقة الأمريكية “أبل”، حيث تشير التقارير التقنية إلى أن عملها على صناعة مطابقة أيضاً.

ونقلاً عن ما ذكرته شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، “أن الشركة الصينية هواوي سوف تطلق نظارات جديدة في العام أو العامين القادمين، مع العلم أنها تستخدم تقنية الواقع المعزز في تطبيقات برمجية مدعومة بأحدث هواتها “ميت 20 برو” Mate 20 Pro.

Mate 20 Pro ، هاتف هواوي 20 ميت برو ، هواوي ميت برو
هاتف هواوي 20 ميت برو

بدوره، قال “ريتشارد يو” المدير التنفيذي للشركة، خلال تصريحات له، أن نظارات الواقع المعزز سوف تكون تجربة جديدة تساعد بشكل كبير الذين يرتدونها على تجربة هذه التكنولوجيا”، وأضاف إلى ذلك بقوله ” في البداية أنت كـ مستخدم سوف تعتقد أن هذه الخاصية التقنية الجديدة لا تساوي شيئاً، ولكنك في المستقبل ستدرك أنها تمتلك قيمة كبيرة.

وتابع ريتشارد بو، موضحاً أن الشركة سوف تعتزم تطبيق العديد من تجارب الواقع المعزز على الهواتف الذكية “أندرويد” أولاً، بهدف أن يتعود المستخدمون على هذا الأمر، قبل أن تقوم الشركة بإطلاق النظارات الحديثة.

ويذكر أن نظام الواقع المعزز يشكل عرضاً ممزوجاً للمستخدم حيث يركب المشهد الحقيقي الذي يشاهده أو ينظر إليه والمشهد الواضح له الظاهري التي تم تكوينه عبر الكمبيوتر أو الجهاز ذو التقنية الذي يعزز المشهد الحقيقي بمعلومات وبيانات مضافة.