التخطي إلى المحتوى
هواوي تعاقب موظفين استخدموا هواتف آي فون للمعايدة بالعام الجديد
هواوي تعاقب موظفين استخدموا هواتف آي فون للمعايدة بالعام الجديد

عاقبت شركة “هواوي” الصينية المختصة في مجال الاتصالات الهواتف, بعضاً من الموظفين العاملين لديها, قاموا بنشر معايدة بالعام الجديد, عبر الحساب الرسمي للشركة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”, مستخدمين هواتف “آي فون”, من صناعة الشركة المنافسة لها “آبل”.

يذكر أن مجموعة “هواوي” قد أطاحت بمنافستها “آبل”, العام المنصرم حيث احتلت المركز الثاني في تصنيف الشركات الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية خلف الشركة العملاقة ” سامسونج”.

وكانت الشركة الصينية قد ارتكبت خطأً عندما نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”, رسالة معايدة بالسنة الجديدة تحتوي على عبارة “مرسلة عبر تويتر بواسطة هواتف آي فون”.

وفي الفيديو الذي نشره ماركيز برنولي لمتابعيه الذي يبلغ عددهم 3 مليون شخص عبر “تويتر”, كان فيه لقطة لشاشة لهاتف “آيفون”, حيث قامت “هواوي” بحذف التغريدة واعادة نشرها مرفقة بعبارة “مرسلة عبر تويتر بواسطة ميديا ستوديو”.

ووفقاً لما ذكرته وكالة “فرانس برس”, فإن أحد موظفي هواوي لم تقم بالكشف عن هويته, وهو مدير التسويق الرقمى لدى الشركة, تلقى انذار وتمت معاقبته بخصم من راتبه الشهري مبلغ 730 دولار, بالإضافة لحرمانه من الترقيات خلال أشهر عام 2019, ولم تقم هواوي بالرد على فرانس برس لتقديم إفادة حول تلك الحادثة.

وبالرغم من أن هذه الهفوة تم ارتكابها من جهة خارجية وهي شركة “سابي نت”, إلا أن الموظفين تمت معاقبتهم بسبب الأثار السلبية المترتبة على مثل هذه الأخطاء, حيث تضر بالعلامة التجارية لهواوي.