التخطي إلى المحتوى
هواوي تختبر الجيل الخامس بسرعة تنزيل خيالية
هاتف هواوي ميت إكس Mate X

أجرت شركة هواوي الصينية الرائدة في عالم الهواتف اختبار تنزيل البيانات بتقنية 5G على الهاتف القابل للطي ميت إكس “Mate X”، عقب أن أعلنت الصين أنها سوف تقوم بإصدار تراخيص الجيل الخامس قريباً على نطاق البلاد، التي يظن أنها سوف تستفيد إلى أفق كبير من موردي معدات الاتصالات المحلية، من ضمنها “هواوي” و “زي تي إي”.

ووفقا موقع “زد نت” المختص بأخبار التكنولوجيا، أن سرعة التنزيل عبر الشبكة الفائقة تخطت 1 جيجا في الثانية الواحدة على آخر إصدارات هواتف “هواوي”.

وتم إجراء الاختبار بقيادة رئيس قسم الهواتف الذكية في الشركة العملاقة، في معهد هواوي شنغهاي للأبحاث.

وبحسب عرض توضيحي نشرته الشركة عن هاتف ميت إكس، أن جهاز Mate X يستطيع الوصول إلى سرعة نقل بيانات تصل إلى 1 جيجا بايت في الثانية الواحدة، وتبلغ سرعة الإنترنت 100 ميجا في الثانية.

ويأتي الاختبار عقب يوم واحد من إعلان وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أنها سوف تقوم بمنح تراخيص الجيل الخامس في الأوقات القريبة للاستخدام التجاري، يوم الاثنين، في حين لم تعطي هيئة تنظيم الاتصالات في البلاد أي تفاصيل أخرى.

ويرجح السوق بشكل عام أن تترك كبرى شركات تشغيل الاتصالات الثلاثة في الصين، “تشاينا يونيكوم”، و “تشاينا موبايل” و “تشاينا تيليكوم”، عن غالبية عقودها لتدشين شبكات محلية 5 جي لصالح عملاقي معدات الاتصالات المحلية وهما “زي تي إي”، و “هواوي”.

بدوره قال رئيس مجموعة الأعمال التجارية للمستهلكين في شركة “هواوي” ريتشارد يو، عبر حسابه على موقع ويبو الصيني، “ننظر إلى تسويق شبكات 5G وهاتف Mate X، مما يجعل الفرصة متاحة للمستخدمين بتجربة منتجات وشبكات أكثر كفاءة”.

ومن المنتظر أن تقوم هواوي بعرض الجهاز الجديد القابل للطي “ميت إكس” خلال الشهر الجاري، كما هو مخطط له، وذلك عقب أن أرجأت سامسونج شحن جهاز “جلاكسي فولد” القابل للطي نتيجة مشاكل خطيرة في الشاشات.

إلى ذلك، حيث قالت هواوي خلال تقارير وردت في الصحف، جهاز Mate X من HUAWE، أن الهاتف مهيئ بأول مجموعة من شرائح المودم متعددة الأوضاع في العالم، والتي من شأنها أن تتيح إمكانية دعم “سرعات تنزيل 5G بقوة ليست مسبوقة.