التخطي إلى المحتوى
هواوي تبيع مليون هاتف “ميت 30” في 3 ساعات
هواوي ميت 30

بالرغم من الحظر الذي فرضته الحكومة الأمريكية على شركة هواوي، والمحاولة في منعها من التعامل مع جوجل، تمكنت في الآونة الأخيرة من جعل الهاتف الأخير لشركة الهاتف الصينية وضع جهاز “ميت 30” في محطة غامضة.

إلا أن شركة هواوي قد أعلنت في مدينة ميونيخ الألمانية بشكل رسمي عن طرح سلسلة الهاتف الذكي الجديد، والذي قد تم الإعلان عن سعره في أوروبا.

ومع هذا لا يوجد أي معلومات عن موعد طرح الأجهزة للبيع في الأسواق، وعلى الأغلب، لأن الشركة الصينية العملاقة ترغب في حل مشكلة جوجل قبل أن يتم إطلاق سلسلة هواتف “ميت 30” دولياً.

كما أنه في الصين يتعلق الأمر بالعمل المعتاد لشركة هواوي، إذ تم طرح أجهزة “ميت 30” و “ميت 30 برو” للبيع يوم الخميس المنصرم.

وبحسب شركة هواوي العملاقة، فإنه قد تم بيع مليون جهاز خلال 3 ساعات فقط.

وبالرغم من أنه ليس من الممكن التحقق من الأرقام التي كشفت عنها شركة هواوي، نظراً لأنها شركة خاصة، فإن صور الجمهور في متجر شينزن الرئيسي الجديد لـ”هواوي”، تبين طوابير طويلة و اكتظاظا كبيرا للراغبين في اقتناء الجهاز.

هواوي ميت 30 برو
طوابير تقف دور لشراء هاتف هواوي ميت 30

بالإضافة إلى ذلك، فإن المخزون في موقع تاوباو الصيني، للتسوق من خلال الإنترنت، قد نفذ به المخزون في الوقت الحالي، وإن الموديلات المستوردة من “ميت 30″معروضة للبيع في هونغ كونغ بزيادة تبلغ 1500 دولار هونغ كونغ، ما يشير إلى تفوق الطلب على العرض.

ويعتبر بيع مليون جهاز في أقل من 7 أيام أمراً مثير للدهشة، إلا أنه قد لا يكون ذلك مفاجئاً نظراً لشعبية هواوي في بلدها الأم، والتي رفعت فقط بعد “الدراما الأمريكية” الأخيرة، وهي جزء من الحرب التجارية بين الصين وأمريكا، حيث يشعر بعض المواطنين الصينيين بأن شركة هواوي تتعرض لمعاملة غير عادلة من قبل الولايات المتحدة، وبالتالي يرغبون في إظهار دعمهم من خلال إظهار مشاعر وطنية.

وبحسب شركة الأبحاث “كناليس”، فإن هواوي قد قامت بشحن 37.3 مليون هاتف في الصين في الربع الثاني من العام الجاري، ما يزيد عن العام السابق بـ 31 بالمائة.

وكانت هواوي العلامة التجارية الوحيدة التي ارتفعت نسبة مبيعاتها هذا العام مقارنة في عام 2018 في الصين، مقابل تراجع مبيعات أبل وأوبو وشاومي وفيفو هذا العام مقارنة بأرقام السنة السابقة.