التخطي إلى المحتوى
مواصفات وسعر الهواتف الذكية 2018/2019
هواتف 2018 أكثر الهواتف الذكية استخداماً في الـ 2019

تضمن العام الحالي 2018، صناعة العديد من أجهز الهاتف للمحمول وتنافساً شدياً بين الشركات المطورة للهواتف الذكية، حيث أطلق عدد من الأجهزة التي تحتوي على مزايا ومواصفات متطورة ومبتكرة بطريقة سلسلة تلبي رغبات المستخدمين، وسعت كل شركة في زيادة أداء أجهزتها للتنافس في السوق والحصول على كم هائل من الإقبال على منتجاتها: آبل، سامسونج، هواوي، جوجل، وأخرى من الشركات المعروفة.

ننشر لكم عبر موقع كيفك نيوز، مواصفات وسعر الهواتف الذكية 2018/2019 من صناعة الشركات العملاقة على مستوى العالم أبل وسامسونج وهواوي وشركات أخرى، ومقارنة بسيطة بين الأجهزة من حيث المزايا والإمكانيات.

جوجل بكسل 3 وبكسل 3 إكس إل

هواتف جوجل بيكسل

إذا كنت من الذين لا يرغبون بهواتف آيفون، فيمكنك اختيار واحد من هذين الهاتفين المتقاربين من حيث الإمكانيات والمواصفات مع أفضلية بكسل 3 إكس إل من منظور عرض الشاشة، كما وزود الهاتفين بتشغيل نظام أندرويد “باي 9″، معالجات شركة “كوالكم” من طراز سناب دراغون “845”، بالإضافة إلى كاميرا خلفية منفردة وأخرى أمامية مزدوجة، إلى جانب أن غوغل عملت على دعم الهاتفين ببطارية يمكن شحنها لا سليكياً وطويلة العمر بسعة تبلغ 3430 و 2915 ميلي أمبير.

سامسونج جالاكسي إس 9

سامسونج جالاكسي إس 9
سامسونج جالاكسي إس 9

يحتوي الهاتف على عدة مزايا حديثة مثل: مقاومة الماء والشحن اللاسلكي، بجانب مقبس سماعة الرأس، وجاء حاملاً لشاشة من نوع أموليد، ويدعم بصمة الإصبع، وكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل، ونظام تشغيل “أويرو 8، في حال أردت شاشة حجم أوسع من المتواجدة في جلاكسي إس 9، وبطارية عمرها أطول وكاميرا تصوير مزدوجة، عليك بإختيار الجهاز الأكثر حداثة “جالاكسي إس 9 بس”.

ون بلس 6 تي

الإعلان رسمياً عن هاتف OnePlus 6T ون سيكستي
الإعلان رسمياً عن هاتف OnePlus 6T ون سيكستي

جاء هاتف ون بلس 6 تي بإطار أنيق وذو كاميرتين الأولى دقتها 20 ميجا بكسل والثانية دقتها 16 ميجا بيكسل، وشاشة العرض من نوع “أموليد” AMOLED، وعملت الشركة على دمج هاتفها بـ بطارية سعتها 3700 مل أمير مع ميزة الشحن فائقة السرعة، إلى جانب ذاكرة الوصول العشوائي 6GB.

هواوي ميت 20 برو

شركة هواوي تعلن ميت 20 برو الهاتف الجديد الخارق
شركة هواوي تعلن ميت 20 برو الهاتف الجديد الخارق

اعتزمت الشركة تصميم الهاتف بفكرة ابتكار مطورة جداً بحيث يسهل على المستخدم حمله، كما أن وزنه خفيف جداً أقل من 130 غراماً، وأبعاده تصل إلى 8.6 و 72.3 و 157.8 ملم، يشمل الهاتف ثلاث كاميرات في الخلف تعمل بنظام ماتريكس الذكي، ودقتها 40. 20. 8 ميجا بكسل على التوالي، فيما وأنها ذات حساسية عالية للضوء، وبمقروباً بصرياً بنسبة 3 و 5 و 6. مدعوم أيضاً بعدسة إضافة مقربة يمكنها الحصول على الصور من مسافة 2.5 سنتم، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد جاءة بدقة 24 ميجا بكسل.

ولم تكتفي هواي بذلك التطوير فقط، حيث أنها زودت هاتفها ببطارية لمدة زمنية كبيرة، بسعة 4200 ميلي أمبير – ساعة، كما وتمكن مستخدمها شحنها لا سلكياً بسرعة أكبر بسبعين مرة مقارنة مع الهواتف المطروحة في الأسواق، وفي حين كذلك يشمل “ميت 20 برو” معالجاً فائق السرعة بمعدل ثانية من الأجهزة الآخرى، ويتميز بأنه أقل من منها بخصوص استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى أنه يعتمد على تقنية الذكاء الصناعي من نوع (كرين) ثمانٍ النوى.

هواوي بي 20 برو

هواوي بي 20 برو
هواوي بي 20 برو

صنع الهاتف بشاشة عرض من نوع أموليد عالية الدقة  بقياس 6.5 بوصة، برفقة خاصية قارئ البصمة أدنى الشاشة، ويأتي الهاتف معتمداً على نظام تصوير مؤلف من ثلاثة كاميرات دقتها 40 ميجا بكسل، و8 ميجا بيكسل، و20 ميجا بكسل، إلى جانب أن الهاتف يتضمن معالجاً سريعاً من نوع (كيرين 970)، ثمانٍ النوى، ومساحة تخزين بنسبة 128GB، مزود ببطارية سعتها 4000 ميلي أمبير، بالإضافة أيضاً إلى ذاكرة وصول عشوائي من 6 جيجا بايت.

أبل آيفون X إس

هواتف ابل

جاء آيفون إكس أس بثلاث ألوان رمادي، فضي، ذهبي، وإطار مصنوع من مادة الألمنيوم، وشاشة عرض سائلة بحجم 5.8 إنش حيث تغطي كافة جوانب مساحة السطح الأمامي، ومن أكثر المزايا في الهاتف تطوراً أنه يعمل بنظام التشغيل “أي أو أس 12” iOS 12 والتي يدعم بطاقة “أس أي أم” SIM مزدوجة لأول مرة، حيث طورت أبل بإمكانيات الواقع المعزز، ذلك الذي سوف ينال إعجاب المولعون في حب الألعاب حول العالم.

أبل آيفون X آر

iPhone Xr

يمكن لمستخدمين هاتف أيفون إكس أر أن يستخدم تقنية التعرف عن طريق الوجه من أجل فك رمز القفل، إلى جانب القيام بعملية التحقق خلال الدفع في خدمة (أبل باي)، فيما وتقدم أبل هاتفها الجديد بـ6 ألوان مغلف من الألمنيوم التي تناسب الناحية الزجاجية في الخلف، كما ويصل حجم الشاشة في الهاتف إلى 6.1 بوصة، ولكن هذا الجهاز لديه نقطة ضعف واحد، أن كاميرته جاءت بدقة 12 ميجا بكسل، بالجانب الخلفي للجهاز، وفي حين يتفوق عن غيره ببطاريته التي يمكنها الصمودة لفترة زمنية تتراوح ما بين الـ 15.5 إلى 16.5 ساعات في الشحنة الواحدة فقط.

سامسونج جالاكسي نوت 9

سامسونج جالاكسي نوت 9
سامسونج جالاكسي نوت 9

يتميز هذا الهاتف الحديث بمزايا جديدة، نظراً لأنه يمتلك قلم اللمس “إس” الذي تم دعمه بخصائص إتصال لأول مرة، ويحتوي الجهاز على كاميرا ذكية تدعم تقنية تقليل الضوضاء، إلى جانب عدسات بثقب مزدوج متحرك، حيث أنها تتكيف مع الضوء كما العين البشرية، ومستوى التخزين فيسمح الجهاز لمستخدميه بخيارين من أجل التخزين الداخلي، فيما يمكن للمستخدمين الاختيار ما بين 128GB أو 512GB.

ويسمح جهاز “نوت 9” إدخال بطاقة ذاكرة منفصلة “ميكرو أس دي” microSD، ليصبح لديك سعة تخزين كلية في الهات “تيرا بايت، كما وجاء الهاتف حاملاً لشاشة عرض متمددة من جهة الحافة إلى الحافة من نوع سوبر AMOLED Infinity  حجم 6.4 إنش، إلى جانب سماعات “ستيريو” مكبرات الصوت التي تعمل بميزة Dolby Atmos.

إل جي جي 7 ثينك

إل جي جي 7 ثينك
إل جي جي 7 ثينك

يأتي هاتف إل جي جي 7 ثينك مزود بشاشة عرض بدقة “كيو إتش دي”، والتي توفر إمكانية المشاهدة في ضوء الشمس القوي مع إستهلاك أقل للطاقة البطارية، كما ويمكن لمستخدميه أيضاً أن يفعل الوضع التلقائي لشاشة الهاتف من تحليل المحتوى مباشراً سواء كان لعبة أو صور فوتوغرافية ومقاطع الفيديو كليب، ليتمكن من ضبط الألوان بما يتناسب والمحتوى، ومن خلال واجهة إعدادات الكاميرا، يمكن للمستخدمين أن يقوموا بضبط الألوان باستخدام ترس التمرير.

سوني إكسبيريا إكس زد 3

سوني إكسبيريا إكس زد 3
سوني إكسبيريا إكس زد 3

طور الهاتف من الجهة الخلفية بدقة تبلغ 19 ميجا بكسل، حيث تستطيع العدسة التقاط نحو 960 إطاراً في الثانية الواحدة، بينما وزود الهاتف سوني إكسبيريا إكس زد ثلاثة بشاشة فائقة الدقة من نوع Quad HD، وتستطيع البطارية المدمجة في الهاتف الاستمرار بسعة 3330 ميلي أمبير أي لـ 6 ساعات وثلاثة وثلاثون دقيقة، ويعمل الجهاز بمعالج “كوالكوم سناب دراغون”