التخطي إلى المحتوى
هدف ميسي يقود برشلونة للفوز على ليفانتي والتتويج بلقب الليجا
ميسي

قاد ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى تحقيق الفوز على ليفانتي بعد أن سجل هدف الفوز الوحيد للنادي الكتالوني، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثون من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليتوج برشلونة رسمياً لقب الدوري الإسباني لهذا العام.

وكانت المباراة متوسطة المستوى بين الفريقين، لكن برشلونة كن الطرف المسيطر بشكل شبه كامل على مجريات الشوط الأول، وسط اعتماد ليفانتي على الخطة الدفاعية واللعب بالهجمات المعاكسة، حيث انهى الجانبين الفترة الأولى من اللقاء بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني دفع المدرب الاسباني ارنستو فالفيردي بالنجم الارجنتيني ليونيل ميسي حيث دخل بدلا من البرازيلي فيليب كوتينيو، من أجل تحريك الخط الأمامي وحسم اللقاء وتحقيق النقاط الثلاث بالإضافة إلى معانقة لقب الليجا بشكل رسمي، وبالفعل نجح ميسي في تسجيل الهدف الوحيد لبرشلونة في الدقيقة 62، بعد أن استلم تمريرة من فيدال داخل منطقة الجزاء، ليسددها البرغوث في الزاوية اليمنى من الحارس أيتور.

بعد هذا الفوز، حصل برشلونة على النقاط الثلاث ورفع رصيد نقاطه إلى 83 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما توقف رصيد ليفانتي عند 37 نقطة في المركز الـ 16.