التخطي إلى المحتوى
هاتف صيني من نوع شارمي يعمل بذاكرة جبارة
هاتف صيني من نوع شارمي يعمل بذاكرة جبارة

أعلنت شركة “شاومي” الصينية، عن هاتف ذكي جديد يحمل مزايا متطورة عديدة، في التقدم لتقوية حصتها بسوق التقنية، والقدرة على منافسة الزائدين الكبار مثل أبل، هواوي وسامسونج الأكثر شهرة على الإطلاق.

ووفق تقارير تقنية نقلت عبر الوكالات، أن هاتف شاومي الجديد يحمل ميز طراز “مي مكس 3” المتواجدة في ذاكرة الوصول العشوائية، حيث أنها تبلغ 10 جيجا بايت، أما بالنسبة لشكل تصميم الواجهة فيتميز عن غيره بشاشة كبيرة وجوف محدود جداً.

كما ويصل حجم شاشة “الأوليد” في الهاتف إلى 6.3 بوصات، حيث يحتوي الهاتف على 4 كاميرات، اثنتان في المقدمة بأربعة و اثنان ميغا بكسل على التوالي، وخلف الهاتف اثنتان وتبلغ منهما الدقة 12 ميغا بيكسل.

أما سعة التخزين في الهاتف تصل إلى 256، كما وبإمكان الجهاز أن يظهر الكاميرا الأمامية بتقنية إنزلاقية من الخلف، على خلاف أن نظام الهواتف الانزلاقية القديمة،ويعمل الهاتف بمعالج “سناب دراغون 845″، من كوالكوم، بحسب ما ورد في موقع “ذا ريجستر” المختص في أخبار التقنية.

يبلغ سعر الجهاز 720 دولار أميركي، كما أن الشركة توفر نسخة بذاكرة وصول عشوائية تصل إلى 8 جيجا بايت، وذات مساحة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجا بايت، بسعر مقرر 575 دولار.

إلى ذلك حيث أن شركة شاومي تقدم نسخة أخرى من الهاتف بسعر 475 دولاراً، مزود بذاكرة وصول عشوائية تصل 6 جيجا بايت، وأيضاً مساحة تخزين 128 غيغا بايت، في الهواتف الذكية الحديثة.

يأتي إعلان الهاتف الجديدة لشركة شاومي وسط تصارع كبير لشركات لعالمية مشهورة وذات منافسة عالية في الأونة الأخيرة على الأجهزة الأكثر تطوراً على الإطلاق، كما أن أبل أعلنت عن هاتف ذكي يحمل اسم أيفون إكس أس، بينما وطرحت هواوي ميت 20 برو، وسامسونج نوت 9، بالإضافة أيضاً إلى أن شركة ألمانية أعلنت عن أخف هاتف في العالم، ذو وزن خفيف جداً.