التخطي إلى المحتوى
هاتف شاومي القابل للطي منافس سامسونج وهواوي الجديد
هاتف شاومي القابل للطي منافس سامسونج وهواوي الجديد

كشف شركة شاومي الصينية، تصميم أول هاتف قابل للطي من تصنيعها، من خلال مقطع فيديو نشرته الأربعاء، لتكون بذلك ضمن المنافسين مع الشركات الأخرى العملاقة التي كانت قد طرحت إطلاق هواتف من هذه الفئة مثل، سامسونج وهواوي.

وأوضح الفيديو الذي قام بنشره المؤسس المشارك ورئيس شاومي لين بين، أن هاتف الشركة القابل للطي يمكن التحكم به من كلا الاتجاهين، لتصح الثلاث شاشات واحدة، بالجهاز الذي صمم بصورة “جهاز لوحي”.

ووفقاً لموقع “ذا فيرج” المختص في أخبار التكنولوجيا، أن الشركة الصينية العملاقة لم تعطي معلومات تقنية دقيقة حول الهاتف، إلا أن الفيديو بين مرونة وسهولة التعامل مع الجهاز والتصفح من خلاله.

ومن المرتقب، أن عام 2019 سوف يشهد طرح مجموعة من الأجهزة القابلة للطي، حيث أعلنت سامسونج الكورية الجنوبية في 2018، عبر مقطع فيديو للهاتف الجديد القابل للطي، المزود بنظام تشغيل “أندرويد”.

كما وكشفت شركة رويول “Royole” الصينية، عن جهازها الجديد، الذي أطلقت عليه اسم “فليكس باي”، ويتميز بقرب حجمه إلى الجهاز اللوحي، ولديه القدرة على طي الشاشة لحظة استخدامه.

الجدير بالذكر، أن “هواوي” الصينية، تعمل على تصنيع هاتف ذكي قابل للطي ويدعم شبكات الجيل الـ5، التي تقدم سرعة أزود بكثير من الأجيال السابقة في الاتصال بالإنترنت.