التخطي إلى المحتوى
هاتف جلاكسي إس 10 يتخطى نقطة الضعف لـ”آيفون”
هاتف جلاكسي إس 10 يتخطى نقطة الضعف لـ"آيفون"

منذ شهرين على الأقل أطلقت شركة سامسونج العملاقة الكورية الجنوبية هاتف “جلاكسي إس 10، في حين تستمر التسريبات للكشف عن أهم مزايا الجهاز الجديد المرتقب لدى محبي الهواتف المتطورة.

وأوردت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن هاتف سامسونج سوف يتخطى المشكلة التي تعرضت لها منافستها العملاقة الأمريكية “أبل”، مشيرة إلى أن التسريبات الجديدة تفيد بأن شاشة جهاز S10 سوف تتفادى ما يعرف بـ”الشق” أو النتوء “Notch”، الذي كان يظهر على شاشة آيفون إكس X.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن الشركة الجنوبية الكورية ستتجنب إنتاج الشاشة بالاستناد على “الشق”، الذي كانت قد قامت أ[ل بوضعه في أوساط شاشة آيفون، ويحتوي على الكاميرا وأجهزة الحساسات.

يشار إلى أن أبل، كانت قد تعرضت لعدد هائل من الانتقادات والسخرية عقب تصميم “النوتش”، كما وأعرب المنتقدون أن الغلاف الخارجي الجديد يجعل الشاشة تفقد روعتها، بينما وتشتهر سامسونج بالتغيير السريع للشكل الخارجي لهواتفها، حيث أنها قد قامت بإعادة تصميم الجهاز اللوحي جلاكسي 10.1 في نحو أسابيع، ويأتي ذلك في سعي منافس أفضل مع جهاز آيباد 2.

يذكر أنه من المرتقب، الكشف عن الهاتف في شهر فبراير 2019، في ظل مسعى من شركة سامسونج لتعزيز نسبتها في سوق الهواتف الذكية ضمن منافسة جبارة من أبل وهواوي.

في سياق ذلك، حيث تسعى الشركات الثلاثة سامسونج، هواوي، أبل، في تطوير أجهزة الهواتف الذكية لجذب المستهلكين، وتشهد الأسواق العالمية منافسة شديدة بينهما، من أجل رفع الحصة السوقية لكل منهما.