التخطي إلى المحتوى
هاتف آيفون الجديد 2019 يضم 3 كاميرات خلفية
هاتف آيفون الجديد 2019 يضم 3 كاميرات خلفية

من المرتقب، أن تقوم شركة أبل بإطلاق هاتفها الذكي الجديد والذي سيحمل اسم “آيفون إكس أي” أو “آيفون 11″، في العام الجديد 2019.

ومن أبرز الخصائص والمميزات التي يرجح أن يحتوي عليها هاتف iPhone XI 2019، نظام الثلاث الكاميرات في الخلفية، ليكون مماثل بالمنافسين الآخرين من حيث نظام التشغيل أندرويد، كـ “هواوي ميت 20 برو”.

ووفقاً لموقع “ديجيت” المختص في أخبار التكنولوجيا، وبحسب المواصفات المسربة، حيث أن كاميراتين اثنتين سوف تكونان مزودتان بالهاتف آيفون إكس أي فوق بعضهما أو بشكل عامودي، تطابقاً مع هاتف آيفون إكس أس.

ويأتي هاتف iPhone XI، مميزاً بالكاميرتان اللتان تشكلان مثلث متساوي الأضلاع مع الكاميرا الـ3، وطبيعة الحال سوف يكون أعلاها مصباح الفلاش المتوهج، بينما في الأسفل يوجد مربع الكاميرا والضوء، إضافة إلى أن هناك مكبر الصوت، حسبما أفادت به صحيفة “مترو”.

وذكرت مصادر مطلعة، أن هاتف آيفون 11، لا يزال حتى هذه اللحظة يمر في خطوات هندسية تطويرية، مما يفسر أن العملاقة الأمريكية آبل تعتزم تغيير بعض المواصفات بالجهاز قبل طرحه بشكل رسمي في الأسواق التجارية.

الجدير بالذكر، أنه من المتوقع أن تطلق آبل عدة نسخ من هذا الهاتف على آثار ما قامت به في الإصدارات السابقة، بينما الشيء الذي لم يكشف عنه أيضاً أن هناك إضافات ستكون متميزة بوجود 3 كاميرات، خاصة أن الشركة أضافت تأثير العمق في منظومة الكاميرتين بهواتف آيفون 10.

كما ورجح خبراء، أن وجود الكاميرات الثلاث بالهاتف أي فون XI، تأتي في إطار إضفاء الصور ثلاثية الأبعاد.

وبحسب ما أفادت به التسريبات، أن الهاتف الجديد لن يكون هناك إختلاف ملحوظ عن الجهاز السابق من ناحية التصميم الخارجي، وبشكل أوضح حيث أن تصميم الشاشة أو الواجهة الأمامية سوف يكون مماثلاً لهاتف آيفون XS، في حين يتوقع بعض الخبراء أن آبل قد تعتزم ثقب الكاميرا في الشاشة.

بالإضافة أيضاً إلى أنه من المتوقع، أن يكون سعر هاتف آيفون الجديد مرتفع أكثر من السابق، نظراً لوجود نظام الكاميرات الثلاثة.