التخطي إلى المحتوى
هاتريك لويس سواريز يقود برشلونة لفوز كاسح على ريال مدريد
هاتريك لويس سواريز يقود برشلونة لفوز كاسح على ريال مدريد

في كلاسيكو غاب عنه ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو ليحضر به المحارب لويس سواريز، تمكن النادي الكتالوني برشلونة من الإنتصار على غريمه الملكي ريال مدريد بنتيجة كبيرة 5-1، مساء اليوم الأحد، وشهدت المباراة تألق كبير للمهاجم صاحب الرقم 9 لويس سواريز حيث تمكن من تسجيل ثلاث أهداف ” هاتريك”.

وشهدت المباراة سيطرة كبيرة من طرف لاعبي برشلونة طوال ال90 دقيقة على مجريات اللقاء، واستطاع من فك شفرات دفاع مدريد في أول 10 دقائق من زمن الشوط الأول.

أهداف المباراة

تمكن الساحر البرازيلي فيليبي كوتينيو من افتتاح التسجيل لصالح النادي الكتالوني في الدقيقة 11، وجاء الهدف بعد تمريرة رائعة من الظهير الايسر جوردي ألبا، لتصل الى اقدام كوتينيو الذي سددها ببراعة في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وشهدت الدقيقة 30 من عمر اللقاء ضربة جزاء لصالح برشلونة نفذها لويس سواريز معلنا عن ثاني أهداف اللقاء، وجاء الهدف من ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفار”VAR”، عندما قام مدافع ريال مدريد فاران بعرقلة اللاعب لويس سواريز، لتنتهي نتيجة الشوط الأول بهدفين لصالح فريق برشلونة.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدا بعد دخول لاعب ريال مدريد لوكاس فازكيز بديلا لفاران تمكن ريال مدريد من التقدم للأمام وشن عدة هجمات على مرمى الحارس تير شتيغن، واستطاع اللاعب مارسيلو من تسجيل هدف تبديل الفارق بالدقيقة 50.

وبعد أن سيطر ريال مدريد في اول ربع ساعة من الشوط الثاني، عاد برشلونة ليبسط سيطرته من جديد حتى تمكن المسدس الاوروغوياني لويس سواريز من تسجيل ثاني أهدافه والثالث لفريقه في الدقيقة 75، سجله برأسه بطريقة فنية بعد عرضية رائعة من اللاعب سيرجي روبيرتو، وجاء الهدف بعد دقيقة فقط من دخول اللاعب عثمان ديمبلي بديلا لكوتينيو ليستلم الكرة وينطلق بها ويمررها لروبيرتو الذي بدوره قدمها لسواريز.

وعاد اللاعب لويس سواريز في الدقيقة 83 ليسجل الهدف الرابع لفريقه والثالث له، عن طريق تمريرة حاسمة من الظهير روبيرتو ليكون بتلك التمريرة قد صنع ثلاث أهداف للاعب سواريز في آخر لقائين كلاسيكو.

اختتم مجال التسجيل لنادي برشلونة البديل ارتورو فيدال الذي دخل بديلا للاعب آرثر ميلو، سجله برأسية بعد تمريرة رائعة من الجوهرة السمراء عثمان ديمبلي، لتنتهي المباراة بنتيجة كاسحة خمسة أهداف لهدف لصالح نادي برشلونة.

ويكون برشلونة بهذا الانتصار قد عزز مركزه بصدارة الترتيب العام للدوري الإسباني برصيد 21 نقطة وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني اتلتيكو مدريد، والريال في المركز التاسع برصيد 14 نقطة.