التخطي إلى المحتوى
نقلة نوعية في عالم الهواتف.. هاتف بمروحة تبريد داخلية
هاتف نوبيا قادر على تشغيل الألعاب مثل لعبة "ببجي"

بات الآن هاتف نوبيا متوفر في الأسواق العالمية، عقب أن تم إطلاقه من قبل الماركة التجارية لشركة “زد تي إي” في شهر أبريل المنصرم في الصين، ليتم طرحه حالياً في كل من أمريكا الشمالية وأستراليا ودول أوروبا والأسواق الآسيوية.

ويعتبر هاتف نوبيا، الذي يحمل اسم Nubia Red Magic 3 الكامل، تبعاً للهاتف السابق Red Magic 2 الذي كان قد طرح العام المنصرم، وأصبح مشهور عاليماً باسم  Red Magic Mars.

مزايا هاتف نوبيا  Red Magic 3

يأتي هاتف نوبيا  Red Magic 3، مزود بمروحة التوربو الداخلية، التي تعتبر الأولى والفريدة من نوعها في أجهزة الهاتف المحمول، حيث أنها سوف تحافظ على أعلى أداء للجهاز لأطول زمن ممكن، الأمر الذي سيجعله يلقب بـ “وحش الألعاب”، لأن المواصفات التشغيلية ستكون قادرة على تشغيل ألعاب ثقيلة مثل لعبة “ببجي” وغيرها.

ويحمل الجهاز شاشة من نوع  AMOLED وبقياس 6.6 بوصة، إضافة أنها تأتي بدقة عالية الوضوح وبمعدل تحديث 90 هرتز، وكاميرا في الخلفية بدقة 48 ميجا بكسل، مع كاميرا أمامية لالتقاط السيلفي بدقة 16 ميجا بكسل، وأيضاً يمتلك مدخل للسماعات.

ومن مواصفات هاتف نوبيا أنه يمل بذاكرة مؤقتة تصل بحد أقصى إلى 12 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجا بايت، كما أنه يحتوي على بطارية ضخمة بقوة 5000 ميل أمبير.

بالنسبة للبطارية جاءت بهذه السعة الكبيرة حتى تساعد المستخدم في تشغيل الألعاب بقدرتها القصوى أي الجودة العالية ولأكبر وقت ممكن، هذا بجانب أنها تدعم الشحن السريع بقوة 27 واط.

ووصل سعر جهاز نوبيا الجديد Red Magic 3 إلى 430 دولار أمريكي حين تم إطلاقه في الصين أوائل شهر مايو الحالي، ويبدأ السعر من 479 دولار في الولايات المتحدة و419 جنيه في المملكة المتحدة و479 يورو في أوروبا.