التخطي إلى المحتوى
نصائح هامة لمن يبحث عن فوائد العسل
فوائد العسل كثيرة

يحظى الأكل الصحي حول العالم بطلب واسع ومتزايد، حيث أن الكثير يبحث عن فوائد العسل والمذاق الحلو بجانب المنافع الصحية، ولكن هذا الطعام السحري المذكور في القرآن، والمعروف منذ القدم أنه قد يفقد فوائده إذا لم يكن أصلي، أو تم إضافة بعض المواد إليه مثل السكر.

وأفاد موقع “مايند بادي غرين”، إنه ينبغي على الأشخاص الذين يبحثون عن استهلاك العسل، أن  يضعوه تحت الفحص خاصة قبل عملية الشراء، والتأكد إذا ما كان عسل أصلي أم مغشوش، من خلال طرق بسيطة.

ويحث دوماً خبراء الصحة على تناول العسل، لافتين إلى الفوائد الكثيرة للعسل الذي يكافح  الالتهابات والبكتيريا، بالإضافة أيضاً إلى أنه مضاد للأكسدة.

وينصح الخبراء، عند القيام بشراء العسل من الأفضل شراءه في هيئته الخامة التي لم توضع تحت أي تعديل، نظراً أن العسل المغشوش الذي يخضع للتسخين في حرارة عالية يفقد الكثير من الفوائد الغذائية لجسم الإنسان.

وفي حال كنت من الذين يستندون على ماركة الغذاء العضوي قبل شراء الأغذية، فإن هذا الانتباه ليس مجدى نفعاً عند شراء العسل، والسبب الذي يكمن في ذلك هو أنه لا يستطيع أي مزارع أن يتأكد من المواد الأولية التي تغذت عليها النحل.

بينما كل ما ينبغي عليك أن تتأكد منه، هو أن تكون الورود التي اقتات عليها خلايا النحل، تخلوا من المبيدات الكيماوية، لكن عليك الحرص أن هذا الشرط يؤدي إلى رفع سعر العسل بثمن باهظ جداً.

ونظراً لأن العسل يتخذ عدة ألوان، خلال اختلاف المواسم خلال العام والورود التي يأكل منها، قدم خبراء الصحة الانتباه إلى اللون.

وعندما يكون العسل من جني الخريف، سوف يبدو لك أن لونه داكاناً أكثر هذا بجانب طعم حاد، ولكن عسل الربيع عكس ذلك فاتح اللون وذو مذاق معتدل.

ويتوجب أن يتذوق الشخص الذي يقوم بشراء العسل قليلاً منه، ويتمعن في المذاق الذي يعجبه سواء كان خفيف أو حاد، ومن ثم يتخذ قرار الشراء لكي يحصل على عسل يتناسب معه من حيث الطعم، والأهم من هذا الفوائد الكثيرة للعسل.