التخطي إلى المحتوى
نصائح هامة للشباب في فترة العشرينات وتجارب واقع سن الـ20
نصائح هامة للشباب في فترة العشرينات وتجارب واقع سن الـ20

غالباً عندما تكون فترة العشرينات من عمر الإنسان، قد يوجه كثيراً من التجارب الحياتية اليومية والعملية، حيث أنها ذات محاور عدة للشخص، وربما أن تقوده لإرتكاب أخطاء عديدة.

ذكرت صحيفة “إندبندنت” أكبر الأخطاء الذي قد يرتكبها الشخص خلال مدة العشرينات من عمره، وفق إحصائيات النتائج التصويتية التي أجراها موقع “ريديت”، كما وشارك فيه العديد من الأشخاص معربين عن تجاربهم أثناء فترة شبابهم الـ20.

عدم الاهتمام بالصحة

في فترة العشرينات إذا ترك الشاب الإهتمام بالصحة قد يكلفه هذا الشخص ثمناً كبيراً في أوقاتٍ لاحقة، وينصح في تلك المدة أن يمارس الرياضة.

إضاعة الوقت

يعتبر إضاعة الوقت في عمر العشرينات خطأ جاسم، بحسب المصوتون وحظي بغالبية كبيرة، نظراً لأنه أهم الأخطاء في هذه المدة، استغلال الوقت للعمل المفيد سوف يزيد من تحسين نوعية الحياة في فترة الـ20.

إهمال غسل الأسنان

قال أحد المشاركين في الموقع ” كنت أنام كل ليلة دون أن أعتني بنفسي، بعدما توفي والدي، ولقد كان لدي الكثير من قنوات الجذور، وجلسات الأسنان، والآلام، لاحقاً، نتيجة ذلك”، ووافقه الكثيرون الرأي في هذا البند.

الابتعاد عن الوالدين

وأعربوا المشاركين، إن قطع علاقة التواصل مع الوالدين خلال فترة الشباب، يعطيك دافع الشعور بالحرية حينها، ولاحقاً بالندم الشديد.

الإنجاب مبكراً

وقالوا المشاركون أن الإنجاب يحتاج إلى الكثير من المتطلبات، وقد يستثني المتزوجون من السير مع زملائهم المتفوقين في العمل، مشيرين إلى أن الإنجاب المبكر قد يضر الشباب علمياً ومادياً.

البقاء في علاقة سيئة

وشهد التصويت للمستخدمين على أن الاستمرار في علاقة مع الشخص الخطأ، بسبب الخوف الزائد من الوحدة، هي أسوأ القرارات في عمر العشرينات.

علاقة جيدة مع بطاقات الائتمان

المحاولة قدر الإمكان تسديد فواتير بطاقة الإئتمان لحظة بلحظتها، لتجنب الغرق بالديون والوقوع في أزمات مادية حقيقية في أوقاتٍ لاحقة.

عدم التوفير

وعقبوا بعض المستخدمون، أن الوقت سريعاً ما يمضي، فيما ويشعر الكثيرون بالندم حيالك ذلك نظراً لعدم توفير أموال للجوء إليها بعد التقاعد.