التخطي إلى المحتوى
السيتي يكسر انتصارات ليفربول ويلحق به الخسارة الأولى هذا الموسم

ألحق مانشستر سيتي أول هزيمة بليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بنتيجة هدفين مقابل هدف، والتي أقيمت على ملعب الاتحاد مساء الخميس، ليحيي آماله في رحلة الدفاع على لقبه الذي تُوج به الموسم الماضي.

ويحتل مانشستر سيتي الآن المركز الثاني وبفارق أربع نقاط فقط عن ليفربول المتصدر، والذي عليه أن يحافظ على تقدمه في سلم الترتيب بالعودة إلى طريق الانتصارات والمضى قدماً نحو تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عاماً.

وكان السيتي مسيطراً على اللقاء، لكن ليفربول كان أكثر خطورة ودخل بثقة عالية في النصف الأول من بداية المباراة، وآتت أول محاولة لليفربول في الدقيقة 19 عن طريق السنغالي ساديو ماني بعد تمرير محمد صلاح لكن تسديدته ضربت القائم.

وأنهى مانشستر سيتي سلسلة اللا خسارة لليفربول هذا الموسم، بعد 20 مباراة له في الدوري بدون هزيمة، حيث نجحوا في تحقيق 17 فوز وثلاثة تعادلات، قبل أن يذق مرارة الهزيمة الأولى أمام حامل اللقب.

بعد نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم، توقف رصيد الريدز عند 54 نقطة في قمة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما صعد مانشستر سيتي إلى المركز الثاني برصيد 50 نقطة.

بذلك تكون كتيبة المدرب الإسباني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا قد رد الاعتبار بإيقافهم لسلسلة اللا هزيمة لليفربول وتكبده الخسارة الأولى لمتصدر البريميرليج هذا الموسم، علماً أن ليفربول أفسد على السيتي سلسلة اللا هزيمة في الدوري الموسم الماضي بعد أن فازو عليه في ملعب أنفيلد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.