التخطي إلى المحتوى
نتفليكس قد تعاقب المستخدمين المتطفلين
نيتفلكس قد تمنع مشاركة كلمة المرور

قالت شركة تقنية، أنها تمتلك نظام جديد يساعد شركات البرامج الترفيهية مثل “نتفليكس” في ضبط المستخدمين الذين يواضبون على استخدام حسابات غير تابعة لهم وليس من خصوصياتهم، مما يجعل العديد من المستخدمين في ورطة.

ويستند عدد من المستخدمين في “نتفليكس” إلى الدخول عبر حسابات أصدقائهم أو أفراد عائلتهم وغيرهم، من خلال كتابة كلمة المرور الخاصة، ولكن الشركة حتى هذه اللحظة لم تتمكن من إيقاف المستخدمين المتطفلين.

وتقول شركة التكنولوجيا “ساينا ميديا” أن النظام التي ابتكرته يعمل بذكاء اصطناعي جديد لكشف كلمات السر المشتركة التي يستخدمها أصحاب الحسابات في شركات مثل “نتفليكس” و”HPO”، بحسب ما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية.

هذا وقد يجعل النظام الجديد الشركات الضخمة تجبر مستخدمي الخدمة المجانية على الاشتراك في خدماتهم، أو إغلاق الحسابات التي تشارك كلمة السر.

وخرج المتحدث باسم الشركة خلال مؤتمر لها وقال:” إن مشاركة الحسابات باتت أمر باهض الثمن ولا يمكن تجاوزه أو تجاهله” وقدم الحل الخاص بهم “حلنا الجديد يسمح للشركات الكبرى قدرة اتخاذ الإجراءات اللازم ضد المتطفلين”.

وذكرت الشركة التقنية، أنها باشرت في مرحلة التجربة للنظام الجديد الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، كما وستطرح خدماتها في القريب العاجل على شركات البرامج الترفيهية مثل نتفليكس “Netflix” و “إتش بي أو”.