التخطي إلى المحتوى
نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية 2019
قرعة دوري ابطال افريقيا 2019

أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم والكونفدرالية في مقر الاتحاد الأفريقي “كاف” لكرة القدم، بحضور العديد من النجوم أبرزهم عماد متعب نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري سابقاً، بالإضافة إلى باتريك مومبا نجم المنتخب الكاميروني سابقاً.

وتأهلت ثمانية فرق إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحل الأهلي في التصنيف الأول كمتصدر مجموعته، حيث تجاوز  الأهلي مواجهة أوائل الفرق على مجموعاتهم وهم الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي والوداد البيضاوي المغربي.

ووصل الأهلي المصري لـدور الـ 8 بعد أن تصدر مجموعته رفقة سيمبا التنزاني، بالإضافة إلى ست فرق، الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي، وشباب قسنطينة الجزائري، ومازيمبي الكونغولي، وحوريا كوناكري الكيني، وحضر مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ لمتابعة مجريات القرعة الأفريقية.

نتيجة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019

  • الأهلي “مصر” × صن داونز “جنوب إفريقيا”
  • شباب قسنطينة “الجزائر” × الترجي “تونس”
  • سيمبا “تنزانيا” × مازيمبي “الكونغو”
  • حوريا كوناكري “غينيا” × الوداد “المغرب”

وسوف تجري مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا يومي 5 و 6 من أبريل المقبل، ومباريات العودة ستكون في يومي 12 و 13 من نفس الشهر.

تجدر الإشارة هنا، أن مواجهات نصف النهائي، هي أن الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز سوف يقابل الفائز من مباراة الوداد المغربي وحوريا كوناكري، فيما الفائز من الترجى التونسي وشباب قسنطينة سيواجه المنتصر من مباراة سيمبا التنزاني ومازيمبي.

وفي ذات السياق، أجريت قرعة كأس الكونفدرالية الأفريقية من دور الـ 8 والتي ضمت كل من الزمالك المصري، ونهضة بركان وحسنية أغادير المغربي، والصفاقسي، والنجم الساحلي التونسي، وجورماهيا الكيني، وحضر نتائج القرعة أحمد زاهر إداري النادي ممثل عن نادي الزمالك، الذي تصدر المجموعة الرابعة، وتأهل برقة جورماهيا الكيني، وكشفت قرعة ربع نهائي الكونفدرالية على النحو التالي:

نتيجة قرعة ربع نهائي الكونفدرالية 2019

  • نكانا الزامبي ضد الصفاقسي التونسي
  • النجم الساحلي ضد الهلال السوداني
  • الزمالك ضد حسينية أغادير
  • جورماهيا ضد نهضة بركان