التخطي إلى المحتوى
ميسي يقود برشلونة الى التأهل لربع نهائي الأبطال على حساب ليون
ليونيل ميسي ضد ليون

قاد ليونيل ميسي فريقه برشلونة الى التأهل لربع نهائي دوري ابطال اوروبا، على حساب فريق ليون الفرنسي بعد أن ساهم الأرجنتيني بفوز الكتلان بخمسة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب دور الستة عشر من دوري الأبطال، في ملعب الكامب نو.

ونجح ميسي في افتتاح مجال التسجيل لبرشلونة من علامة جزاء في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، وتمكن زميله فيليبي كوتينيو من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 31، لتنتهي الفترة الاولى من المباراة بتفوق الكتلان بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني من مباراة برشلونة وليون، تمكن اللاعب توسارت من تقليص النتيجة لفريقه في الدقيقة 58، لكن المتالق ميسي عاد ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 78 من زمن الشوط الثاني.

ولم يكتفي ميسي عند هذا الحد، بل ساهم البرغوث في تسجيل الهدف الرابع بعد أن مرر الكرة لزميله بيكيه في الدقيقة 81، وبعدها بخمسة دقائق فقط تمكن الارجنتيني من صناعة الهدف الخامس لعثمان ديمبلي، لتنتهي المباراة باكتساح برشلونة منافسه ليون بخماسية لهدف والتأهل لدور ربع نهائي الأبطال.

وبتسجيله هدفين في مباراة اليوم، رفع ليونيل ميسي رصيده إلى 8 أهداف في بطولة دوري ابطال اوروبا, ليحتل بذلك صدارة هدافي الأبطال رفقة ليفاندوفسكي الذي يملك نفس عدد الأهداف مع فارق المباريات حيث خاض الارجنتيني 6 مباريات، في حين لعب البولندي 8 مباريات.