التخطي إلى المحتوى
ميسي ورونالدو خارج قائمة البالون دور
ميسي ورونالدو خارج قائمة البالون دور

كشفت الصحف الايطالية ان الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، خارج قائمة البالون دور هذا العام والتي تضم ثلاث لاعبين.

بعد هيمنة ميسي ورونالدو على الجوائز الفردية منذ عام 2007، يبدو أن احتكارهم لتلك الجوائز والذي دام 11 عام، قد انتهى عصره، فقد نشرت صحيفة توتو سبورت “Tuttosport”، ان الثلاثي لوكا مودريتش وكليان مبابي ورافئيل فاران، سينافسو على تلك الجائزة والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها في الثالث من ديسمبر.

ويبقى لوكا مودريتش المفضل لنيل الجائزة، بعد الوصول مع منتخب بلاده لنهائي مونديال روسيا الصيف المنصرف، بينما ستكون المنافسة متكافئة بين الثنائي الفرنسي الحاصل على لقب بطولة كأس العالم رفقة المنتخب الفرنسي، إمبابي وفاران.

سجل النجم الفرنسي مباي أربعة أهداف خلال البطولة، كما بدأ الموسم بقوة حيث يتصدر قائمة ترتيب هدافي الدوري الفرنسي برصيد 11 هدف، رفقة زميله البرازيلي نيمار.

ورشح المهاجم الأوروجوياني ونجم البي اس جي اديسون كافاني، والذي كان ضمن القائمة الاولية والتي تضم 30 لاعب، قد رشح أحد لاعبي منتخب الديوك للفوز باللقب.

وقال كافاني:” اعتقد ان احد لاعبي منتخب فرنسا سيفوز في البطولة، ربما يكون فاران او مبابي او غريزمان”.

وأضاف:” هناك لاعبين اخرين من بامكانهم الفوز، ولكني ارجح الفرنسيين لأنهم ابطال العالم”.

وأردف:” لقد قدم مودريتش موسم استثنائي رفقة النادي والمنتخب، ولكن زميله في الفريق الإسباني قد حقق بطولة دوري أبطال أوروبا بالاضافة لكأس العالم، لذلك أعتقد أن فاران هو من يستحق اكثر من مودريتش”.

كما وضمت القائمة أبرز نجوم بطل العالم، بول بوغبا ونوغولو كانتي وانطوان جريزمان والحارس العملاق هوجو لوريس، بالاضافة لنجم ريال مدريد كريم بنزيما الذي لم يشارك في بطولة كأس العالم.

الجدير بالذكر انه فوز فاران باللقب ان تحقق، ستكون المرة الاولى التي يفوز بها مدافع بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، بعد الاسطورة فابيو كانافارو عام 2006.