التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة ليفربول أمام وولفز التشكيل المتوقع واحصائيات ما قبل المواجهة
موعد مباراة ليفربول أمام وولفز التشكيل المتوقع واحصائيات ما قبل المواجهة

ينتقل فريق ليفربول الإنجليزي مساء غد الجمعة لمواجهة نظيره وولفز على ملعب ميلونيكس معقل الذئاب، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ18 من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز. ويسعى الريدز من خلال هذا اللقاء الى مواصلة النتائج الايجابية وتعزيز مركزه في صدارة الدوري.

ويتصدر ليفربول الدوري الممتاز برصيد 45 نقطة من أصل 17 مواجهة خاضها حتى الان و لم يتذوق من خلالهم طعم الخسارة، وكان الفريق قد تمكن من تحقيق انتصار كبير على حساب مانشستر يونايتد بثلاث اهداف لهدف، وابتعد بفارق نقطة عن ملاحقه مانشستر سيتي.

على الجانب الآخر، يحتل فريق وولفز المركز السابع برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن اليونايتد صاحب المركز السادس، وتشكل هذه المباراة تحدي كبير لفريق الذئاب خاصة وان المباراة تلعب على ملعبهم وبين جماهيرهم.

احصائيات ما قبل المواجهة


حقق فريق وولفز انتصار وحيد على ليفربول في بطولة الدوري، وكان ذلك في ديسمبر من العام 2010، عندما تغلب على الريدز بهدف نظيف على ملعب انفيلد، فيما خسر في خمسة مواجهات وتعادل في لقائين.

خسر وولفز في اخر 11 مباراة لعبها في أيام الجمعة، وكان آخر انتصار قد حققه في المباريات التي خاضها في يوم الجمعة عام 1965، عندما تغلب على فريق سندرلاند وبعد هذا الانتصار خسر الفريق في 11 مباراة وتعادل في واحدة.

لم يخسر ليفربول في اخر 5 مواجهات على ملعب المولينوكس، حيث حقق انتثارين وتعادل في ثلاث مناسبات.

حقق ليفربول سلسلة لا هزائم في 18 جولة على التوالي موسم 1990 تحديدا في شهر نوفمبر، و في حال فوزه في لقاء الغد، يضمن فريق ليفربول زعامته للدوري الإنجليزي حتى رأس السنة الجديدة 2019، ما يعني أن النادي سيحتفل بعيد الكريسماس وهو متصدرا للدوري.

وكانت الفرق الأربعة الأخيرة التي فارت باللقب هي أيضا في القمة في يوم عيد الميلاد، وآخر فريق يتصدر الترتيب في عيد الميلاد ولكنه لا يفوز باللقب هو ليفربول موسم “2013-14″،

تشكيلة ليفربول المتوقعة لمواجهة وولفز

حراسة المرمى: اليسون

خط الدفاع: كلايني – لوفرين – فيرجيل فان دايك – روبرتسون

خط الوسط: فينالدوم – فابينيو – شاكيري

خط الهجوم: محمد صلاح – روبيرتو فيرمينو – ساديو ماني