التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة ليفربول أمام مانشستر سيتي التشكيل المتوقع واحصائيات ما قبل المواجهة
موعد مباراة ليفربول أمام مانشستر سيتي التشكيل المتوقع واحصائيات ما قبل المواجهة

ينتقل فريق ليفربول الإنجليزي المحترف في صفوفه المصري محمد صلاح  مساء غد الخميس لمواجهة نظيره مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد معقل الستيزينزس، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة البريميرليج. ويسعى الريدز من خلال هذا اللقاء لتحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد بالصدارة, حيث أن الفوز على كتيبة المدرب بيب غوارديولا تعني الابتعاد بفارق 10 نقاط عن بطل الدوري الذي يسعى بدوره لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتقليص الفارق إلى 4 نقاط والاقتراب أكثر من المركز الاول.

ويأتي موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي, بعد مباريات مهمة شهدتها الجولة الـ21, حيث تمكن توتنهام من تحقيق الفوز على نظيره كارديف سيتي, ليحتل الوصافة بشكل مؤقت, ووصل سبيرز إلى النقطة رقم 48 وبفارق نقطة عن الفريق الأزرق السماوي, الأمر الذي يجعل من مواجهة الريدز والسيتي تشكل تحدي كبير لكلا الفريقان.

احصائيات ما قبل مواجهة مانشستر سيتي وليفربول

حقق مانشستر سيتي فوز وحيد في آخر 11 مباراة خاضها الفريق أمام ليفربول في جميع المسابقات, حيث خسر في 7 لقاءات وتعادل في 3 مناسبات.

تمكن ليفربول من تحقيق انتصار وحيد في آخر 9 مباريات على ملعب الاتحاد في بطولة الدوري, وكان الفوز تحت قيادة المدرب يورغن كلوب, حيث سحق الريدز مانشستر سيتي 4-1, بينما استقبلت شباك الفريق الأحمر 20 هدف خلال تلك المواجهات, وبنسبة 2.2 هدف في كل مباراة.

خسر غوارديولا مدرب السيتي على يد ليفربول يورغن كلوب في 7 لقاءات, أكثر من أي مدرب آخر, كما وتعرض للهزيمة على ملعبه في مباراتين.

آخر خسارتين على التوالي  لفريق مانشستر سيتي على ملعبه “الاتحاد” في بطولة الدوري الممتاز, كانت منذ فبراير 2016, عندما خسر امام كلاً من ليستر سيتي وتوتنهام, بينما لم ينهزم غوارديولا على أرضه في مباراتين توالياً ابداً.

حقق السيتي الانتصار في المباراة الافتتاحية للعام الجديد في 11 مناسبة خلال 12 عام, وخسر في مرة وحيدة امام فريق سندرلاند في يناير 2012.

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول

تنطلق مباراة القمة بين مانشستر سيتي وليفربول, سهرة الخميس 2 يناير, في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة, والساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي

تُنقل المباراة بين السيتي والريدز حصرياً على قناة beIN SPORTS HD2 بتعليق المعلق التونسي رؤوف خليف, كما ويقود اللقاء الحكم أنتوني تايلور.

تشكيلة ليفربول المتوقعة

أليسون

ألكسندر أرنولد – لوفرين – فان ديجك – روبرتسون

فينالدوم – هندرسون – فابينيو

صلاح – فيرمينو – ماني

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة

ايدرسون

دانيلو – لابورتي – كومباني – ووكر

دافيد سيلفا – فرناندينيو – بيرناردو سيلفا

لروا ساني – سيرخيو اغويرو – رحيم سترلينج