التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة ريال مدريد واياكس امستردام اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد ضد اياكس

يستقبل فريق ريال مدريد الاسباني نظيره الهولندي اياكس امستردام اليوم الثلاثاء على ملعب سانتياغو بيرنابيو في مباراة اياب دور ال16 من دوري ابطال اوروبا، ويسعى الملكي الى تأمين تأهله للمسابقة الوحيدة التي تبقت له بعد الخروج من كأس ملك اسبانيا والابتعاد عن صدارة الليجا.

ويسعى ريال مدريد الى نسيان نتائجه السلبية على الصعيد المحلي، خاصة بعد الهزيمتين المتتاليتين على يد غريمه الأبدي برشلونة الذي اقصاه من بطولة الكاس بثلاثية نظيفة،  وابعده عن المنافسة على لقب الدوري بعد تغلبه عليه بهدف دون رد.

وكانت مباراة اياكس امستردام السابقة ضد ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر قد انتهت بتفوق الملكي بهدفين لهدف على استاد يوهان كرويف، ويبحث المرينغي عن تقديم اداء كبير لحسم تأهله لدور ربع النهائي ومواصلة الدفاع عن لقبه القاري.

ويعتبر ريال مدريد هو الأقرب إلى التأهل للدور المقبل حيث يمتلك الفريق خبره كبيره بالمسابقة الاوروبية، ونجح في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في  الثلاث مواسم السابقة تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان، كما وتوج بذات الاذنين قبل 5 أعوام بعد تغلبه على جاره أتلتيكو مدريد في مباراة النهائي.

وفي الجهة المقابلة، سيحاول فريق اياكس امستردام التغلب على ريال مدريد وخطف بطاقة التأهل لدور الثمانية، مستغلا الحالة التي يمر بها لاعبي الميرينغي بعد هبوط مستواهم في مباريات الكلاسيكو الأخيرة.

ويأتي موعد مباراة ريال مدريد واياكس مساء اليوم الثلاثاء 5 مارس 2019 في تمام الساعة التاسعة بتوقيت الإمارات، والساعة العاشرة بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا ولبنان، والساعة الحادية عشر بتوقيت السعودية.

وسيتم نقل مباراة ريال مدريد ضد اياكس بدوري ابطال اوروبا على الهواء مباشرة عبر قناة بي ان سبورت اتش دي وان، كما وعينت القناة كلا من المصري علي محمد علي والبحريني خالد المصري للتعليق على أحداث اللقاء.

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة (4-3-3): تيبو كورتوا / مارسيلو / رافائيل فاران / ناتشو / ألفارو أودريوزولا / داني سيبايوس / كاسيميرو / لوكا مودريتش / فينيسيوس جونيور / كريم بنزيمه / لوكاس فاسكيز.

تشكيلة اياكس امستردام المتوقعة (4-3-3): أندريه أونانا / نيكولاس تاجليافيكو / جويليرمو ماريبان / ماتياس دي ليخت / جويل فيلتمان / دالي بليند / فرينكي دي يونج / دوني فان دي / حكيم زياش / ديفيد نيريس / دوسان تاديتش.