التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة تشيلسي وارسنال اليوم والقنوات الناقلة في نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”
موعد مباراة تشيلسي وارسنال

يواجه تشيلسي خصمه ارسنال مساء اليوم الأربعاء 29 مايو ضمن أبرز مباريات اليوم في نهائي الدوري الأوروبي  “يوروبا ليغ 2019” لكرة القدم، والتي ستقام على استاد المدينة الأولمبي الذي يتسع لـ 70 ألف شخص في العاصمة الأذربيجانية باكو، ويطمح الفريقين اللنديين إلى التتويج بأول بطولة قارية منذ سنوات.

موعد مبارا تشيلسي اليوم ضد ارسنال

سيتم نقل مباراة تشيلسي ضد ارسنال على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات بي ان سبورت HD1 بصوت حفيظ دراجي، وبي ان HD2 بصوت المعلق سوار الذهب، بينما سيكون الموعد في تمام الساعة الـ10:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين، الساعة الـ 11:00 مساءً بتوقيت مصر.

مشوار الفريقين

يدخل تشيلسي المواجهة القوية أمام آرسنال، وعينه على تحقيق الفوز والتتويج باللقب، وقد وصل البلوز إلى المباراة النهائية بعد تخطيه عقبة آينتراخت فرانكفورت الألماني والذي أثبت أنه فريق صعب وكاد أن يطيح بتشيلسي الذي تعادل معه 1-1 في مباراة الذهاب والإياب، وفاز عليه 4-3 بركلات الترجيح، وعلى صعيد الدوري الإنجليزي، فقد ضمن تشيلسي المركز الثالث برصيد 72 نقطة وسيشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خاض الفريق 38 جولة في البريميرليج، فاز في 21 مباراة، و9 تعادلات، و 8 هزائم.

ارسنال وتشيلسي - لقاء سابق
ارسنال وتشيلسي – لقاء سابق

بينما يخوض آرسنال مباراة اليوم ضد تشيلسي، وهو متحمس للغاية للفوز في المباراة النهائية والحصول على لقب الدوري الأوروبي هذا العام، خاصة أن هذه المرة الأولى التي يصل فيها المدفعجية إلى نهائي أوروبي منذ أن خسر نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006 أمام برشلونة، وتأهل الجانرز بعد مشوار طويل في المسابقة وتمكن من تخطي الصعوبات التي واجهته، حيث وصل ارسنال للنهائي بعد تغلبه على فالنسيا 3-1 ذهاباً و 4-2 اياباً.

يتعين على ارسنال ان يفوز ويحصد لقب البطولة، من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث أنهى فريق المدرب الاسباني اوناي ايمري الموسم بحصولهم على المركز الخامس في الدوري الإنجليزي، بفارق نقطتين عن تشيلسي الثالث ونقطة واحدة عن توتنهام.

نهائي الدوري الاوروبي تشيلسي وارسنال
كأس الدوري الأوروبي

وتشير إحصائيات الفريقين إلى أن تشيلسي لديه أفضلية نسبية  على آرسنال، على الرغم من أن الفرق في وضع متساوٍ تقريباً، كلاهما لديه 11 فوزاً خلال مشوارهما في الدوري الأوروبي، حيث لم يتعرض تشيلسي لأي خسارة ولديه ثلاث تعادلات، بينما أرسنال خسر مرتين وتعادل وحيد.

من المتوقع أن تكون تشكيلة ارسنال وتشيلسي كما يلي:

تشيلسي/ كيبا ، ألونسو ، لويز ، كريستنسن ، أزبيليكويتا ، جورجينهو ، كوفاتشيك ، باركلي ، هازارد ، بيدرو ، جيرود.

ارسنال/ تشيك ، كولاسيناك ، مونريال ، كوسيلني ، سوكراتيس ، مايتلاند نايلز ، تشاكا ، توريرا ، أوزيل ، لاكازيت ، أوباميانغ.