التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة برشلونة وخيتافي الأحد 6/1/2019 في الدوري الاسباني القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
موعد مباراة برشلونة وخيتافي الأحد 6/1/2019 في الدوري الاسباني والقنوات الناقلة

يستأنف برشلونة مشواره في بطولة الدوري الاسباني بعد عطلة رأس السنة, حيث يحل الفريق الكتالوني ضيفاً ثقيلاً على خيتافي في ملعب ألفونسو بيريز بالعاصمة الاسبانية مدريد, وذلك يوم غد الأحد 6 يناير 2019, وذلك ضمن منافسات الاسبوع الـ18 من مسابقة الليغا, حيث يبدأ البلاوجرانا العام الجديد بعد ان نصب نفسه بطلاً للشتاء متوفقاً على الروخي بلانكوس بثلاث نقاط.

وكان الكتلان قد أمضوا عطلة أعياد الميلاد في صدارة الدوري, حيث أنهى الفريق آخر مباريات العام الماضي بفوز مهم على أرضه أمام سيلتا فيغو بثنائية نظيفة, ووصل رصيد نقاطه إلى 37 نقطة وبفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد, والذي تنتظره مواجهة من العيار الثقيل بينه وبين اشبيلية حيث يسعى الطرفان لمواصلة اللاحق بالصدارة, يذكر أن النادي الأندلسي يمتلك 32 نقطة وبفارق 5 نقاط فقط عن رفقاء البرغوث ليونيل ميسي.

أما خيتافي فقد تعادل في مباراته الاخيرة ضد جيرونا بهدف في كل شبكة, ليصبح في المركز السابع برصيد 25 نقطة, وبفارق نقطة عن صاحب المركز الثامن اسبانيول, وفارق نقطة واحدة عن المركز السادس الذي يحتله فريق ريال بيتيس, بانتظار مواجهة الغريم الكتالوني, حيث من المتوقع أن يكون اللقاء شرساً رغم الفروقات والامكانيات بين الفريقان بالنظر إلى العداوة بين إقليم كتالونيا ومدريد.

الغيابات والتشكيل المتوقع لبرشلونة

يفتقد برشلونة أمام خيتافي خدمات لاعب الوسط البرازيلي رافينيا الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة, كما ويستمر غياب المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي بداعي الاصابة.

كما وتلقى كل من سيرجي روبيرتو ومالكوم الضوء الاخضر للمشاركة في مباراة برشلونة  خيتافي، حيث شهدت القائمة تواجدهم ضمن أسماء اللاعبين الآخرين.

لن يجري ارنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة آي تغييرات على طريقته الاعتيادية, حيث سيدفع بالثنائي كليمنت لنغليت وجيرارد بيكيه في مركز قلب الدفاع, و الأظهرة جوردي البا ونيلسون سميدو, و خط الوسط المكون من الثلاثي, راكيتيتش وبوسكيتس وفيدال, وفي مقدمتهم الثلاثي المتألق عثمان ديمبلي, لويس سواريز, ميسي.

التشكيل | 4-3-3

مارك-أندريه تير شتيجن

جوردي ألبا – لونجليت – جيرارد بيكيه – نيلسون سيميدو

آرتورو فيدال – سيرجيو بوسكيتس – إيفان راكيتيتش

فيليبي كوتينيو – لويس سواريز – ليونيل ميسي

الغيابات والتشكيل المتوقع لخيتافي

ستشهد صفوف فريق خيتافي غياب أمات ندياي و ماركيل بيرجارا بداعي الإصابة, بالاضافة لغياب صامويل سايز لنفس السبب.

سيعتمد خوسي بورا دلاس مدرب خيتافي على طريقته المعتادة, حيث سيدفع بكلاً من ديني وكابيرا في قلب دفاع الفريق, و داميان سواريز في مركز الظهير الأيسر, وزميله فيتورينو أنتونيس كظهير أيسر, و خط وسط مكون من الرباعي, ديمي ماتا و ماورو أرامباري و نيمانيا ماكسيموفيتش و ديميتري فولكير, وفي مقدمتهم ثنائي الهجوم خورخي مولينا وانجيل رودريجيز.

 

التشكيل | 4-4-2

ديفيد سوريا

أنتونيس – كابيرا –  ديني – سواريز

ماتا – ماورو أرامباري – ماكسيموفيتش – فولكير

خورخي مولينا – أنجيل رودريجيز

موعد مباراة برشلونة ضد خيتافي والقنوات الناقلة

يبدأ لقاء برشلونة ضد خيتافي في تمام الساعة 22:45 بتوقيت السعودية، 21:45 بتوقيت مصر, وتُبث المباراة على قناة beIN SPORTS HD 3.