التخطي إلى المحتوى
موعد إطلاق نظارة هواوي الذكية في الأسواق
موعد إطلاق نظارات هواوي الذكية

في ظل التواصل المستمر من قبل شركات التقنية في تصنيع الأجهزة الذكية، يبدو أن نظارة هواوي الذكية سوف تكون أحدث منتجات الشركة التي تسعى لتكون الرقم الأول في الأسواق على نطاق العالم.

وخلال إعلان هواوي عن الهواتف الذكية الجديدة هواوي بي 30 و Huawei P30 Pro في المؤتمر السنوي في العاصمة الفرنسية باريس، كشفت عن نظارة هواوي الذكية التي يرجح إطلاقها في الصيف القادم وعلى وجه التحديد في شهر يوليو 2019.

وبحسب موقع “ذا فيرج التقني” أن Huawei تدرك جيداً بأن الشكل الخارجي للنظارات الذكية ذات أهمية عالية بالنسبة للمستخمين، ونتيجة هذا استعانت في إنتاج نظاراتها بشركة النظارات الكورية الفاخرة Gentle Monster، وبالتالي هي نظارة ذكية تأمل هواوي من خلالها جذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين.

نظارة هواوي الذكية

يشار هنا إلى أن، نظارة هواوي الذكية لن تضم أي كاميرات مدمجة بها، وهذا ما يطمئن من حيث المخاوف التي تتعلق بالخصوصية، بجانب إطالة عمر البطارية بصورة أكبر، وعوضاً عن هذا ستوفر النظارات للمستخدمين القدرة للرد على المكالمات الواردة دون استخدام اليد.

بالإضافة إلى ذلك، ستحتوي النظارة على سماعات مزدوجة ومكبرات الصوت التي تجعل المستهلكين قادرين على إجراء محادثات خالية من الضوضاء حتى في التجمعات الصاخبة.

ويتوقع خبراء التكنولوجيا، أن نظارة هواوي الذكية سوف تكون مزودة ببطارية بقوة 2.200 مللي أمبير، ويتم شحنها من خلال منفذ يو إس بي تايب سي، وتستطيع مقاومة الماء والغبار نظراً لحملها معيار أي بي 67، لذلك ينبغي أن تصمد بصورة جيدة في جُل الظروف المناخية.

وسيكون موعد إطلاق نظارة هواوي الذكية في يونيو أو يوليو من العام الجاري، كما أنها ستأتي بأكثر من نسخة مختلفة من حيث المواصفات الداخلية والتصميم الخارجي، ولم تذكر المصادر أي تفاصيل حول أسعار النظارات حتى هذه اللحظة.

من جهة أخرى، حيث أن شركة هواوي تحاول أن تدفع أي تهمة عن نفسها ذات انتهاك خصوصية بيانات المستخدمين، على وجه التحديد بعد التشديد من قبل الولايات المتحدة عليها، مع الإشارة أن بعض الدول فرضت حظر على استخدام معدات Huawei الخاصة بشبكات الجيل الخامس.

لذلك سوف تأتي نظارة هواوي الجديدة دون أي كاميرات مدمجة، حتى لا يعتقد البعض أنها تستخدم في التجسس للصين، وفق ما ذكرت مواقع أخبار التكنولوجيا.