التخطي إلى المحتوى
موعد أهم مباريات اليوم في الدوري السعودي للمحترفين بالجولة الـ29 والقنوات الناقلة
اهم مباريات اليوم بالدوري السعودي

ننشر موعد مباريات اليوم في الدوري السعودي ضمن الجولة الـ29، والتي ستشهد مواجهات قوية أبرزها النصر والحزم، والهلال الاتفاق، بالإضافة إلى لقاء الأهلي والفيصلي.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير عن أهم مباريات اليوم في الجولة ما قبل الأخيرة على ختام الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، ووضع الأندية وترتيب الفرق والمواعيد والقنوات الناقلة لأهم مباريات اليوم السبت 11 مايو 2019.

النصر والحزم

يدخل النصر مباراته في الجولة ما قبل الأخيرة ضد فريق الحزم، من أجل حسم صراع اللقب لصالحه، حيث يتعين عليه الفوز في المباراتين المتبقيتين حتى يتوج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2015، ويتصدر العالمي قمة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 64 نقطة، بفارق نقطة واحدة  عن الهلال الوصيف، ويتطلع إلى حصد النقاط الثلاثة أمام الحزم، الذي يبدو هو الآخر أنه سيلعب بكل قوته ويريد الخروج بنتيجة إيجابية للإبتعاد عن منطقة الهبوط، حيث تفصله ثلاث نقاط فقط عن ذلك.

والهلال والاتفاق

ويواجه الهلال نظيره الاتفاق، ضمن نفس الجولة، وتعد هذه المباراة بالنسبة له مفصلية، خاصة أنه لا بديل عن الفوز فيها والاستمرار في الضغط على النصر صاحب الصدارة على أمل أن يقتنص منه أي تعثر، بينما الاتفاق سيلعب المباراة بعيداً عن أي ضغوط، خاصة أنه آمن مركزه وتواجده في الدوري الموسم المقبل، لذلك سيكون الهلال تحت الضغط فهو يريد الثلاث نقاط لمواصلة المنافسة قبل الجولة المقبل والأخيرة من دوري المحترفين.

الاتحاد والفتح

ويلتقي الاتحاد بمنافسة الفتح في مباراة السبت، وهو  منتشِ بتأهله إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا هذا الموسم، لكن في الدوري عكس ذلك، حيث يعيش وضع سيء فمنذ بداية الموسم يقدم اتحاد جدة أسوء مواسمه على الإطلاق، وكان قريباً من الهبوط للدرجة الثانية، ولا يزال كذلك إذا ما فاز في هذه المباراة والقادمة أمام أحد، فهو يبتعد عن منطقة الخطر بثلاث نقاط فقط، حتى يبقي على تواجده في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم القادم.

التعاون والشباب

أما التعاون الذي توج بكأس خادم الحرمين الشريفين، فقد ضمن مشاركته في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بعد أن خرج من المنافسة على المركز الرابع في دوري المحترفين، وأصبح الصراع بين الشباب والأهلي حالياً قبل جولتين على نهاية المسابقة، وستجمعه مباراة قوية في هذا الجولة أمام الشباب الذي  يتواجد في المركز الثالث، ويتطلع إلى مواصلة تشبثه في هذا المركز لذلك سيقاتل للبقاء فيه، قبل المواجهة الأخيرة له في ديربي الرياض.

الأهلي والفيصلي

أما مباراة الاهلي ضمن الجولة الـ 29، سيواجه خلالها الفيصلي، الذي يؤدي جيداً هذا الموسم، وسيلعب بدون أي ضغوط، فهو يتواجد في مركز آمن بالدوري، لكن على أهلي جدة أن يكون أكثر يقظة لأنه يتعين عليه الانتصار في هذه المواجهة حتى تبقى آماله حاضرة للوصول إلى المركز الرابع الذي يؤهله إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

مواعيد مباريات الجولة الـ29 الدوري السعودي للمحترفين

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2019/2018

ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة 29